leftlogo

عشان تستفيد منها.. 5 مكونات لا تخلطها مع القهوة أبدًا

A A A
قهوة
فنجال قهوة

الإدمان الحلال، هو إدمان القهوة بالطبع، فهي معشوقة الكثيرون، لها مكانة خاصة في القلوب، لا يبدأ اليوم بدونها، ولا ينتهي أيضًا بدونها، فهي بالنسبة للبعض ملاذ، وصديق مقرب، وحضن دافئ في ليالي الشتاء، وتبقى في قلوب عشاقها ذات مذاق خاص.

ولكى تبقى القهوة محتفظة بمذاقها دائمًا، يقدم لك Food Today مجموعة من المكونات التى لا ينبغى خلط القهوة بها للاحتفاظ بمذاقها ولتحقيق الاستفادة من قيمتها الغذائية أيضًا.

 

مبيض القهوة:

 

رغم أن مذاق القهوة مع المبيض يروق للكثيرين، لكن في الوقت نفسه لا يروق أبدًا للصحة العامة للجسم؛ لاحتواء مبيضات القهوة على دهون مهدرجه وهي دهون نباتية يضاف لها الهيدروجين أثناء التصنيع، وهذا ما يجعلها تتشابه مع الدهون المهدرجة التي تنتج عند قلي الطعام في زيت درجة حرارة مرتفعة لفترات طويلة؛ ما يجعلها مضرة بصحة القلب وتساعد على تكاثر الخلايا السرطانية بالجسم ونشأتها، وأيضًا ترفع من مستوى السكر في الدم، وتضعف ضغط الدم والتنفس.

 

النكهات الصناعية:

جميعنا يسمع مقولة "لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"، لذلك يختلف ذوق الإنسان من شخص إلى آخر فأنا أحبها سادة وغيري يحبها محلاة وغيرنا يحبها بإضافة نكهات صناعية كثيرة انتشرت في الآونة الأخيرة بكثرة في الأسواق، فمنهم من يحبها بالكراميل، وآخر بالبندق، والفانيلا، والشيكولاتة، لكن المشكلة وراء هذه النكهات هي المواد المستخدمة في تصنيعها، لاحتوائها  على أصباغ وسكريات صناعية تسبب الكثير من المشكلات الصحية للجسم عامة.

 

سكر الرجيم الخالي من السعرات:

الخطأ عندما يلجأ البعض إلى سكردايت كبديل صحي عن السكر الأبيض الغني بالسعرات الحرارية وفقًا للكثير من الأبحاث التي أجريت على سكر الدايت وجدت أن السكر الخالي من السعرات الحرارية ليس له تأثير فوري على صحة الإنسان، لكنه على المدى البعيد يتسبب في تفكيك وبناء الجلوكوز في الجسم؛ ما يؤدي أن يصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بداء السكري، لاسيما أنه يقتل البكتريا النافعة بالأمعاء، ويقلل من امتصاص الأدوية الخاصة بمرضى السكر والسرطان، ما يسبب مشاكل وخيمة فيما بعد على المدى البعيد.


الحليب خالي الدسم:

ويعد أحد أشكال الحليب منخفض السعرات الحرارية، فتناوله مع القهوة يزيد من حاجة الجسم للكربوهيدرات؛ ما يدفع الجسم لتناول المزيد منها، وبالتالي زيادة الوزن.
أما تناولها مع الحليب كامل الدسم يقلل احتياج الجسم للكربوهيدرات، ما يساعد على الحفاظ على الوزن، وعلى كل حال يفضل عدم الإكثار من شرب الحليب الخالي الدسم، لأنه مليئة بالمواد الصناعية التي تعيض عن المكونات المنزوعة من الحليب وجعله ألذ طعمًا، لكن أكثر ضررًا.

 

السكر الأبيض:

السكر الأبيض أو السم الأبيض كما يسميه البعض؛ لأنه يأتي على رأس الأطعمة الضارة بصحة الإنسان وحجم المخاطر التي يسببها للصحة.
ومن كل هذه الأسباب يفضل تناول القهوة بدون سكر وتجنب الكثير من الأمراض التي يزيد احتمالية حدوثها منها:

 

- خفض كفاءة الجهاز المناعي.
- يؤثر بالسلب على العناصر النافعة في الجسم من النحاس والكروم.
- يقلل امتصاص المغنسيوم والكالسيوم.
- يسبب السمنة لأنه يرفع من نسبة الدهون الثلاثية على الكبد.
- يزيد من الاضطرابات النفسية مثل الخوف والقلق.
- يقلل من التركيز ويدفع الجسم لتناول المزيد من الطعام في وقت قصير.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022