leftlogo

عشان متبوظش الدايت.. 10 أفكار للسناكس في العمل

A A A
WhatsApp Image 2022-03-10 at 10.32.28 PM
سناكس خفيفة للشغل

كثير منا لا يفضل الخروج وقت الدايت، لأنه يعتقد أنه لا يستطيع التحكم في شهيته مع أصدقائه أو مع أشخاص يحبهم، ولكن ماذا عن العمل؟، إحدى واجباتك اليومية ـ بالتأكيد خطر ببالك ولو مرة واحدة أن تتوقف عن تناول الوجبات السريعة في العمل لتفادي زيادة الوزن.

ويقدم لكم "Food Today" المساعدة بإعطائك أفكار للسناكس ـ "وجبة خفيفة"، يمكنها سد شهيتك وإشعارك بالجوع لفترة أطول.


1- مكسرات وفواكه مجففة
 مكسرات وفواكه مجمدة


تشكل المكسرات والفواكه المجففة مزيجًا صحيًا من الوجبات الخفيفة غير قابلة للتلف ويحتوي هذا المزيج على توازن جيد بين جميع المغذيات الكبيرة الثلاثة، مع الدهون الصحية والبروتين من المكسرات والكربوهيدرات من الفواكه المجففة.


2- الفلفل الحلو والجواكامولي


فلفل وجواكامولي
جواكامولي هو صوص لذيذ مصنوع عادة من الأفوكادو والليمون والبصل والكزبرة ويتناسب بشكل رائع مع شرائح الفلفل أو الخضار النيئة الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة التي ثبت أنها تدعم مستويات الكوليسترول الصحية في الدم وصحة القلب.


3- كعكات الأرز البني والأفوكادو


كيك الأرز البني مع الأفوكادو
يعتبر كعك الأرز البني وجبة خفيفة ممتازة وتوفر كعكة الأرز البني 14 جرامًا من الكربوهيدرات و4٪ من القيمة اليومية للألياف مقابل 60 سعرًا حراريًا مع الأفوكادو الغني بالدهون الصحية والألياف.


4- الحمص


حمص محمص
الحمص المحمص هو وجبة خفيفة غير قابلة للتلف وغنية بالبروتين والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، يحتوي نصف كوب من الحمص على 5 جرامات من الألياف و10 جرامات من البروتين، علاوة على ذلك، فهو يحتوي على معظم الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك، لذلك يعتبر البروتين الخاص بها أعلى جودة من البروتين الموجود في البقوليات الأخرى. 


5- تونة 


تونة لايت
علب التونة هي وجبات خفيفة مريحة لا تحتاج إلى تصريف ويمكن تخزينها وتناولها في العمل، كما أنها مليئة بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية المعروفة بمكافحتها للالتهابات وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 


6- تفاح وزبدة الفول السوداني


تفاح وزبدة فول سوداني
شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني الطبيعية تقدم كوجبة خفيفة لذيذة ومشبعة لحد كبير، وتساهم زبدة الفول السوداني بالبروتين والدهون الصحية، بينما يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والماء، مما يجعله يشبعك بشكل خاص. 


7- جرانولا 


جرانولا
نظرًا لأن معظم الأصناف التي يتم شراؤها من المتجر تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة وتحتوي على زيوت نباتية غير صحية قد تزيد من الالتهابات في جسمك، فمن الأفضل أن تصنعها بنفسك، ما عليك سوى مزج الشوفان وبذور عباد الشمس والتوت البري المجفف والكاجو في مزيج من زيت جوز الهند المذاب والعسل، ثم يُوزع المزيج على صينية خبز مبطنة ويُخبز لمدة 40 دقيقة تقريبًا على نار خفيفة، هذا المزيج مفيد ومتوازن وغني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والدهون الصحية، بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد الألياف القابلة للذوبان في الشوفان على خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب. 


8- الزبادي اليوناني



زبادي يوناني
الزبادي اليوناني العادي غير المحلى هو وجبة خفيفة مناسبة للعمل وتحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة بالزبادي العادي، بالإضافة إلى أنها محملة بالكالسيوم. 


9- الفشار 


فشار
الفشار هو وجبة خفيفة مغذية وغنية بالألياف وقليل السعرات الحرارية، علاوة على ذلك، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، والتي قد تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب.


10- الجبن القريش والفواكه



جبن قريش مع فواكه
تعتبر وجبة غنية بالبروتين ومنخفض السعرات الحرارية ومليء بالعناصر الغذائية يحتوي نصف كوب من الجبن قليل الدسم على 12 جرامًا من البروتين و10٪ من القيمة اليومية للكالسيوم مقابل 80 سعرًا حراريًا فقط ويمكنك إحضار فاكهة مثل التوت لأنه مصدر دهون صحي.  

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022