leftlogo

من أين تأتي كل هذه العضلات؟.. دايت المصارع "Randy Orton" يكشف السر

A A A
المصارع راندي أورتن 2
المصارع راندي أورتن
بدأ المصارع "Randy Orton" مشواره في حُب الأعمال القتالية والمصارعة منذ الثانوية، عندما التحق بقوات المارينز لكنه لم يكمل هناك، حتى جاء ظهوره في الـWWE عندما وقع عقده عام 2001، كما أن المصارعة تسري في عائلته منذ القدم، فكان جده وأبيه وعمه جميعًا مصارعين محترفين، أما عن راندي أورتن فهو يأخذ نظامه الغذائي بشكل خاص على محمل الجد، فهو يأكل الكثير من البروتين الناتج عن المصادر الصحية وأكثر من نصفه الآخر يأتي من مكملات البروتين، ويتجنب الكربوهيدرات بعد الساعة 8 مساءً، تعرف على تفاصيل نظامه الغذائي وتمريناته الشاقة ـ كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

الكثير من البروتين
المصارع راندي أورتن في الحلبة


يأكل أورتن حوالي 250 جرامًا من البروتين الناتج من المصادر الصحية يوميًا، لكن حوالي 60% منه يأتي من مكملات البروتين، بينما يأتي الباقي من أشياء مثل بياض البيض والدجاج والسمك وشرائح اللحم والجبن القريش.

يعشق السوشي


يحب أورتن السوشي ويتناوله على الأقل 3 مرات في الأسبوع، بسبب أن الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية "EFAs" وهي مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل.

القليل من الكربوهيدرات والآيس كريم
المصارع راندي أورتن فيإحدى جلسات التصوير


يؤمن أورتن بالأكل الصحي ولا يأكل الوجبات السريعة أبدًا، على الرغم من أنه من المعروف عنه أنه يستمتع بقليل من الآيس كريم لكن في المناسبات النادرة، بالإضافة إلى أن نظامه الغذائي يضم نسبة كربوهيدرات منخفضة، فهو يتناول كمية محدودة وعادةً تكون البطاطس، كما أنه يبتعد عن الكربوهيدرات نهائيًا بعد الساعة 8 مساءً.

تمرينات شاقة
المصارع راندي أورتن يحتفل في حلبة المصارعة


يغير راندي أورتن روتين التمرين الخاص به كل 3 أسابيع تقريبًا لمنع عضلاته من التعود على العمل، كما أنه يقوم بشيء يسمى تدريب "تقييد تدفق الدم"، والذي يتضمن ارتداء أحزمة تقلل من تدفق الدم، مما يجبر العضلات على العمل بجدية أكبر.

التمرين والشفاء لمنع الإصابات
المصارع راندي أورتن في الحلبة


في الأغلب يتدرب أورتن 4 أيام في الأسبوع لمدة ساعتين تقريبًا في الجولة، ويتناوب بين أيام الراحة للسماح بالشفاء الكافي، نظرًا لأنه تعرض للإصابة عدة مرات في حياته المهنية، فيفضل الذهاب بوزن أقل ومزيد من تكرار التمرين.

رحلة طويلة العمر


دائمًا كان يحلم أورتن بأن يظل بنفس الجسد الرائع طوال حياته، وينوي الذهاب بعيدًا بتمريناته، لذلك فهو يفعل كل ما في وسعه للحفاظ على شكل جسده، فيقوم أورتن عادة بعمل 3-5 مجموعات لكل تمرين، الأولى هي مجموعة إحماء بينما في المجموعة الأخيرة يفعل كل ما يقدر عليه.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022