leftlogo

علاج للنحافة.. 5 مشروبات تساعدك على زيادة الوزن

A A A
mango juice
عصير مانجو

يرغب الكثير في زيادة أوزانهم ويحتاجون من أجل ذلك الحصول على أشياء تُزيد من شهيّتهم أو تُعطيهم سعرات حرارية عالية، ويقدم لكم "Food Today" قائمة بـ5 مشروبات طبيعية وصحية، وتُساعدك على زيادة الوزن.

 


1- عصائر الفواكه:



مثل عصير التين أو المانجو أو العنب أو الأناناس، فالسعرات الحرارية في عصير الفاكهة أكثر من تلك الموجودة في حبة الفاكهة السليمة، لذلك يمكنك تناول العصير لكي تحصل على سعرات أكثر، والأفضل ألا تستخدم المحليات الصناعية، لأنها ستُزيد وزنك بطريقة غير صحية.



2- شاي البابونج:


من المشروبات التي يمكنك تناولها قبل وجباتك الرئيسية، يُساعد على فتح الشهية وبالتالي يُساعدك على تناول كميات أكبر من الطعام.




3- مصادر للدهون الصحية:


تناول الدهون الصحية يختلف عن تلك الغير صحية التى تُزيد الوزن أيضًا لكن بشكل ضار، إنما الدهون الصحية الجسم عادة في حاجة لها مثل حليب جوز الهند كامل الدسم، والمكسرات، والبذور، بالإضافة إلى زبدة المكسرات، مثل زبدة الفول السوداني.




4- الحلبة:


هناك دراسات عديدة تؤكد أن الحلبة لها دور كبير فى زيادة الوزن، يُمكنك تحضيرها منفردة أو مع أعشاب أخرى.

5- بودرة البروتين:


مثل بروتين مصل اللبن Whey Protein يتم استخدامها في المشروبات مثل ميلك شيك الشوكولاتة بالبندق: وذلك بخلط حليب الشوكولاتة مع بروتين مصل اللبن whey protein بنكهة الشوكولاتة بالبندق.


أو ميلك شيك التفاح بالكراميل: يحضر بخلط كوب من اللبن وحبة تفاح وبروتين مصل اللبن، ويمكنك اضافة زبدة البندق، أو حبة أفوكادو لكل منهم حسب الرغبة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022