leftlogo

فلاحي وبالسمن البلدي.. الفطار على أصوله «فطير مشلتت» في مطاعم القاهرة

A A A
تناول الفطير المشلتت في مطعم Marzipan
تناول الفطير المشلتت من Marzipan

الفطير المصري ذو الطابع الفلاحي الأصيل يظل متمسكا بمكانة مميزة في قلوب المصريين، فصينية كبيرة تحتوي على فطير مشلتت مخبوز بالسمن برقائق مقرمشة من الخارج بسبب الفرن وطرية تذوب في الفم من الداخل، بجانب العسل الأبيض والجبنة بالطماطم وبالتأكيد العسل الأسود بالطحينة، يمكن أن تستحوذ على اهتمامك وقلبك بسهولة وربما شعرت بالإشتياق لها بعد هذه السطور، وللاستمتاع بالفطير المشلتت على أصوله في القاهرة، تعف على تشيحاتنا لمطاعم تقدمه.

Vintage


الإفطار الشرقي في مطعم Vintage  بالشيخ زايد على أصوله، فلا يٌمكنك المرور بالمطعم في الصباح  دون الاستمتاع بمنيو الفطار الذي يحتوي على فطير مشلتت مصنوع بأيادي المحترفين، ويقدم مع العسل الأبيض أو الأسود والجبنة القديمة ولا تنسى أن تسأل عن براد الشاي المخصوص، بعد الإنتهاء من تناول الفطير المشلتت الشهي، وهناك نوع أخر من الفطار الأورينتال المكون من فول وطعمية وبطاطس وجبنة، ولا تنسى الحلو "فطيرة بالكاسترد والشوكولاتة.


كل ذلك بجانب جمال الشكل الذي صمم به المنيو، فهو يشبه ورق الجرائد القديم الأبيض والأسود والإعلانات المبوبة التي كنا نشاهدها في الأفلام الأبيض والأسود، وفي كل صفحة منه ستجد صورة لنجم من نجوم الزمن الجميل، مثل صور "سعاد حسني" وهي تشرب عصيرها المفضل، وصورة "صباح" وهي تأكل الكحك.

شلتتة


قرر مطعم "شلتتة" بالتجمع الخامس منذ افتتاحه تغيير شكل تناول الوجبات الشرقية من المطبخ الفلاحي، حيث يقدم أجواء أنيقة مع تشكيلة رائعة من وجبات الفطير المشلتت بالسمن البلدي، مع مختلف الأطباق الجانبية المعروفة من العسل والجبنة بالطماطم و"المِش"، بجانب أطباق ووجبات ينفرد بها المكان لتستمتع بالفطير المشلتت في وجبة الإفطار مع أصدقائك، لتكون خروجة مثالية ليوم الإجازة وتجربة مكان وإفطار غير تقليدي.

كما ستجد بالمطعم اختراعات جديدة للفطير بجانب الفطير المشلتت التقليدي، مثل الفطير المشلتت بالسلمون، كما توجد اختيارات متنوعة من فطير الميكس جبن أو الفطير بالسجق، ويوفر المكان أجواء خاصة بأكل الفطير، مثل الأكل على الطبلية؛ التي يتم عليها تقديم الفطير مع العسل والطحينة والقشطة والبيض والجبنة القديمة.

Marzipan


الإفطار في مطعم "مارزيبان" بالتجمع الخامس في Water Way 2 لا يقل أصالة عن الأجواء المليئة بصور الأفلام الأبيض والأسود وأشهر الممثلين مثل عمر الشريف وسعاد حسني، لتدخل عصر نجوم شاشات السينما في الزمن الجميل.

 

أما الوجبات ستناسب أي شخص يعشق المأكولات المصرية الدسمة، وعلى الفطار لا يوجد ألذ من الفطير المشلتت مع العسل والجبن، وتختم بعدها بفطيرة السكر واللبن المقرمشة والطرية في نفس الحظة.
Vintage الفطير المشلتت في Vintage
شلتتة الفطير من شلتتة
الفطير من Marzipan الفطير من Marzipan


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022