leftlogo

في اليوم الوطني لـ«البيبروني بيتزا» هتاكلها إيطالي وأمريكي وكمان في الإسكندرية

A A A
keep-calm-and-eat-pizza-2021-08-27-15-11-48-utc
تناول البيبروني بيتزا

فرصة الاستمتاع بأكل البيتزا طول اليوم في الفطار والغدا وربما ما تبقى في منتصف الليل ستكون مثالية الآن في اليوم الوطني للبيبروني بيتزا، والتي تعتبر من أشهر أنواع البيتزا وله قاعدة محبين كبيرة في كل الأماكن، لدرجة أن بعض المواقع تقول إنها النوع الأكثر طلبًا من البيتزا في العالم كله.

 

وعلى الرغم من الخلاف حول نشأة البيبروني بيتزا في إيطاليا أم أمريكا، والتي من المحتمل أن تعود أصولها إلى المهاجرين الإيطاليين إلى مدينة نيويورك في أوائل القرن العشرين، عليك الاستمتاع بتناولها مهما كان تاريخها في مطاعم مختلفة متخصصة في البيتزا.

What the Crust


رغم كثرة الأماكن التي تقدم البيتزا الإيطالي بألذ المكونات، إلا أن What the Crust ، حجز لنفسه مكانًا مميزًا بين المنافسين، بعدما استطاع تجهيز البيتزا بالرجوع لأصلها في إيطاليا، فاستطاعت دارين العقاد مؤسسة المطعم هي وزوجها أن تحصل على شهادة معتمدة من AVPN، وهي رابطة البيتزا المعتمدة من جمعية نابولي للبيتزا في إيطاليا،.

 

ومن أكثر الأشياء التي تميز البيتزا النابولية الحقيقية، أن العجينة يتم تجهيزها قبل ميعاد استخدامها بـ 24 ساعة، ويتم تحضيرها يدويًا وخبزها في الفرن، وينفرد WTC بأنه أول مطعم يستورد جميع مكونات أكلاته من إيطاليا، حتى الجبنة "الموتزاريلا الفيور دي لاتيه" البقري و"البافالو" الجاموسي يتم استيرادهم من بلد المنشأ.

وفي اليوم الوطني للبيبروني بيتزا عليك طلب بيتزا " Diavola" من المطعم، والمُلقبة بـ" the devil’s pie" فقبل بيتزا "البيبروني" التي يعرفها الجميع، كان سكان نابولي يضعون سلامي حار على قاعدة مارجريتا وتكون المُفضلة لمحبي المذاق الحار لذلك جاء هذا اللقب.

 

وتتكون البيتزا من طماطم إيطالية، Fior di Latte، سلامي، شرائح الفلفل الحار، ريحان طازج وبارميجيانو ريجيانو بالإضافة إلى زيت زيتون بكر ممتاز.


تجد فروع What the Crust في 10 مقرر شارع 275 المعادي، وفي The Drive التجمع الخامس.

Vinny's Pizzeria
البيتزا في مطعمVinny’s لا تُقدم بشكلها التقليدي فقط، بل بإختراعات تستحق التجربة، ويعتبر هو مطعم البيتزا الوحيد في القاهرة المُصمم على طراز نيويورك، ليقدم لك اختراع "البيتزا كيك" التي بالتأكيد لا تكفي شخص واحد فقط، وربما لن يستطيع شخصين أيضًا في إنهائها، فتحتاج لأن تذهب إلى المطعم مع مجموعة من أصدقاك وطلب البيتزا كيك المكونة من طبقات البيتزا فوق بعضها وخارقة بالجبنة والإضافات المُفضلة لكم.

 

ونرشح لك الاستمتاع بكيك بيبروني بيتزا أو بإضافات أخرى مثل مكسيكان تشيكن، لحم، مكس جبن أو تشيكن رانش.

أما عن البيتزا التقليدية فتكون على طراز نيويورك بيتزا، وفي اليوم الوطني للبيبروني بيتزا فبالتأكيد عليك طلب "NY Original Pizza- Pepperoni" بقطع البيبروني وصلصة الطماطم وجبن الموتزاريل.

 

ولمحبي الدجاج يمكنك طلب "بيتزا تشيكن رانش" بجبن الموتزاريلا، صلصة جبنة كريمية، دجاج، فلفل، وبصلل مُغطاة بصوص الرانش، ويمكنك طلبها حار مع صلصة سريراتشا وهالبينو.

 

تجد فروع Vinny's Pizzeria في 24 شارع 9 المعادي، وفي 12 شارع البرازيل تقاطع حسن عاصم الزمالك.

Basilico


إن كنت من سكان مدينة الإسكندرية فستتمكن من تناول البيبروني بيتزا في يومها الوطني من مطعم إيطالي أصلي أيضًا، في مطعم Basilico الإيطالي بالإسكندرية، الذي يقدم أكلات إيطالية متنوعة من الباستا والبيتزا والمعجنات الأخرى، إلا أنه نرشح لك بالتأكيد تناول بيتزا البيبروني هناك بالصلصة الحمراء والجبن الموتزاريلا وشرائح البيبروني.


إما أن كنت من محبي الكلاسيكية فيمكنك الاستمتاع ببيتزا "Quattro Formaggi" المكونة من أربع أنواع جبن مختلفة بين الموتزاريلا، البارميزان، الشيدر والجبن الريكفورد، أما لبيتزا مليئة باللحوم فيمكنك تناول "Bikini Wurstel" المكونة من تشيكن ولحم هوت دوج، شرائح البصل، صوص الباربيكيو والمشورم.
تجد فروع Basilico في الإسكندرية بشارع فؤاد وفي كفر عبده.
What the Crust بيتزا من What the Crust

306270773_2137790973066476_2519914584968002246_n Vinny's Pizza
278566789_4507573859343035_4330025835243531752_n بيتزا من Basilico

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022