leftlogo

قصة نجاح.. دايت السعادة خسسها 9 كيلو في 3 أسابيع اعرف الحكاية!

A A A
وجبات دايت
وجبات دايت
قصة نجاح جديدة تثبت لنا وللجميع أن الإرادة أهم خطوات نجاح أي دايت ونظام غذائي، والتشجيع أيضًا من العوامل المهمة التي نحتاجها أثناء دخولنا في نظام غذائي، نهال قصة جديدة من ضمن ملايين القصص الناجحة بدأت حكايتها مع الدايت منذ شهر واحد فقط واستطاعت أن تحرز أول أهدافها في مرمى السمنة المفرطة التي جعلتها تعاني من أمراض عديدة، فما هي قصة نهال مع "دايت السعادة"؟!

من الإحباط إلى أول خطوة في طريق السعادة


قالت نهال إنها كانت تعاني من الإحباط الشديد بعدما وصل وزنها إلى 123 كيلو، وكانت تعاني من مشاكل في ضغط الدم، وكانت مهددة بسكر الدم، وهنا قررت الذهاب إلى عيادة دكتورة يارا النواوي طبيبة التغذية وعلاج السمنة بالإسكندرية، وأعطتها دكتورة يارا نظام غذائي يناسب وزنها وأطلقت عليه "دايت السعادة" لأنه بدون حرمان ويحبب المريض في الالتزام به فما هي قصته؟!

"دايت السعادة" يقضي على الدهون والاكتئاب أيضًا


تقول دكتورة يارا النواوي، أن الكثير منا يجهل بأن هنالك بعض الأغذية تسبب الأرق ومنها ما يسبب الحزن والاكتئاب ومنا ما يؤدي إلى السعادة والهدوء، خصوصًا تلك التي يفرضها الدايت لذلك جاءت فكرة دايت السعادة، وهو عبارة عن نظام غذائي لا يشعر من يتّبعه بالاكتئاب أبداً بل تغمره مشاعر الفرح والرضا الداخلي عمّا يقوم به وما يتناوله من مأكولات.

وما الأطعمة المسموح بها في "دايت السعادة"؟!


تقول نهال صاحبة قصة النجاح، إنها لم تعان قط من الحرمان في فترة الشهر الذي اتبعت فيه دايت السعادة، وكانت الوجبات عبارة عن:
الإفطار: برتقالة + ربع رغيف أسمر + جبن أبيض وطماطم + كوب شاي أخضر مع كأس ماء دافىء.
بين الوجبات: كوب حليب ساخن قليل الدسم أو لبن + من 7 إلى 10 حبات لوز + 3 حبات خيار.
عند الشعور بالجوع: كوب نعناع ثم شاي أخضر مع كوب ماء دافىء + تفاحة + من 7 إلى 10 حبات لوز.
الغداء: كوب نعناع مغلي + كوب شاي أخضر مع كوب ماء دافىء + حبة بطاطا حلوة + كأسان من الماء + حبة موز + 3حبات خيار أو كوب ترمس + من 7 إلى 10 حبات لوز + طبق سلطة مع طبق مشاوي متنوعة أو لحم مشوي بالفرن.
العشاء: كوب حليب ساخن مع سكر فاكهة مع ملعقة كاكاو + كوب عرق سوس أو كركديه أو نعناع مغلي + قطعة بطيخ أحمر كبيرة + كوب ترمس أو من 7 إلى 10 حبات لوز + طبق سلطة خضراء مع صدر دجاج متبل بالقرفة والكمون والفلفل الأسود والليمون.

 أخبرينا بنتيجة دايت السعادة الآن؟!


خسرت من وزني 9 كيلو في 3 أسابيع فقط، وتتابع نهال أشعر بأنني ولدت من جديد وأشعر نفسي أخف من قبل، وقمت بعمل تحاليل واكتشفت أن نسب السكر والكوليسترول في الدم اقتربت من الطبيعي، والأهم من ذلك الشعور بالرضا والفرحة من التغيير الذي حدث وتشجيع من حولي فرق جدًا في قرار الاستمرار على دايت السعادة حتى أصل للوزن المناسب لطولي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022