leftlogo

تعرف إيه عن "ريجيم المايه"؟.. هتخس 5 كيلو في أسبوع

A A A
دايت الماء
دايت الماء
الماء هو مصدر الحياة، ومعظم الجسم مكون من المياه، لاسيما أنه مصدر الطاقة لأنشطة الجسم كافة، لاحتوائه على سعرات حرارية أقل من أي عنصر غذائي، لذلك تم إداراج رجيم الماء ضمن أنظمة التخسيس الكثيرة والمتنوعة، لأنه يساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

                                  دايت


ما هو دايت الماء:
عند شرب كمية من المياه، يعمل الجسم بعد شعوره بالشبع، وبالتالي حرق سعرات حرارية من الموجودة لديه في الدهون المتراكمة في الجسم.

كيفة عمل دايت الماء للتخسيس:

إذا كنت تتبع رجيم الماء، فتكون البداية بشرب ٤ أكواب ماء يوميًا وتزيد الكمية مع الأيام بشكل تدريجي، ما يعطي الجسم الشعور بالشبع، من خلال امتلاء المعدة بالماء، وبالتالي يعمل على حرق الدهون كما وضحنا سابقًا.

أنواع دايت الماء:

هناك نوعان من رجيم الماء؛ نوع قائم على الماء فقط والعصائر، فلا يتناول متبع النظام غير الماء والعصير طوال فترة الدايت، حتى يحصل على النتيجة المرغوب فيها خلال أسبوع وربما خسارة ٥ كيلو جرامات أو أكثر خلال أسبوع واحد فقط.
ونوع آخر يتضمن على وجبات، ضمن برنامج الرجيم، لكن بكميات قليلة جدًا، أقل بكثير من الوجبات اليومية التي كان يتناولها في الأوقات العادية.

فوائد الماء للجسم:

يجعل الجسم في آلية عمل لعملية التمثيل الغذائي وقدرته على حرق الدهون والسعرات الحرارية.
طرد السموم خارج الجسم، بواسطة شرب كميات كثيرة من المياه على مدار اليوم.
يساهم في تحسين أنشطة الجسم عامة، ويساعد في عملية نقل الغذاء لجميع خلايا الجسد.

يساعد في تحسين عمل عضلات الجسم وعدم إصابتها بالإجهاد.
يعمل الماء على تقليل الشهية تجاه الطعام، عن طريق ملء المعدة، والشعور بالشبع طوال الوقت.
الماء يحافظ على الجسم من الجفاف.

فعالية رجيم الماء:

رجيم الماء فعال جدًا في خسارة حوالي ٥ كيلو جرامات من الجسم في فترة قصيرة جدًا وتقدر بأسبوع، لكن ينصح "food today" قراءه قبل اتباع دايت الماء، باستشارة الطبيب الخاص إن كان هذا النظام يتوافق مع طبيعة جسدك ومدى سلامتك من الأمراض.
نصائح نجاح رجيم الماء:
اتبع دايت الماء كما وصفها لك الطبيب المتخصص دون زيادة أو نقصان.
شرب الماء قبل كل وجبة يوميًا.
تجنب المشروبات الغازية نهائيًا.
عدم استخدام الملح في الطعام.
شرب السوائل الطبيعية والعصائر دون سكر، كانت فاكهة أو خضروات.

مخاطر رجيم الماء:














                                         دايت الماء
1- إن كنت تريد إن قاص وزنك فلابد بإنقاصه تدريجيا بالطرق الطبيعية، والحميات الغير قاسية التي لا تضر الجسد وترهقه، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وكذلك تغيير عادات الطعام السيئة المتبعة وأولها الأكل ليلا، والتخلص من الأطعمة التي تحتوي على سكريات.
2-وفقًا لأكاديمية التغذية، عند اتباع رجيم الماء، رغم أنه ينقص الوزن بسرعة، فلابد من طلب المشورة الطبية أولا لأنه قد لا يكون آمن صحيا لجميع الأشخاص، فقد تنتج مخاطر كبيرة إذا استمر الفرد على رجيم الماء لفترة طويلة، خاصة خطورته على كبار السن، فلابد أن تكون الأعمار بين ١٨ عامًا حتى ٣٥ عامًا مع استشارة الطبيب حتى لا تحدث مخاطر وأضرار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022