leftlogo

للكيتو دايت.. نصائح وأكلات ستساعدك على بداية الرحلة الصعبة

A A A
keto-dieting-2021-08-30-11-13-48-utc
كيتو دايت

يحاول الكثيرون منا تبني أنماط حياة أكثر صحة،  بالنسبة للبعض، قد ينطوي ذلك على خفض الكربوهيدرات أو إيقافها كليًا أو اتباع أنظمة دايت قاسية وأهم هذه الأنظمة هو "الكيتو دايت"، ستحتوي الوجبة على حوالي 70٪ من الدهون و20٪ من البروتين و10٪ من الكربوهيدرات"، لذلك عند البحث عن طبق مناسب لدايت الكيتو لابد من التركيز على البروتين عالي الجودة والدهون النباتية، مثل زيت الزيتون أو المكسرات أو الأفوكادو والخضروات منخفضة النشا مثل الفلفل الأحمر والطماطم ، وتجنب الحبوب والأرز والبقوليات والفاكهة وأي شيء مع السكر المضاف، في هذا التقرير سيتم نقل ما ورد في موقع Today Food لأهم الخطوات لبداية الكيتو دايت.

بلاش عيش 



تجنب العيش بكل أنواعه لأنه من أصعب الأكلات في الهضم و يحتوي علي نسبة عالية من الكاربوهيدرات، ويعتبر من أهم الممنوعات في الكيتو دايت، ويؤدي إلى إفساد الدايت تمامًا.

يمكنك استبدال الخبز ببدائل متوفرة لمتبعي نظام الكيتو.

بلاش توابل كتير

التوابل تفسد الكيتو دايت


غالبا ما تمتلئ السندويشات المفضلة لدينا بالتوابل اللذيذة، ولكن يمكن أن تكون هذه التوابل من أعداء نظام الكيتو لأنها تحتوي على كمية معتدلة من الكربوهيدرات، وخاصة الكاتشب. 


لو في مطعم، طلب زيت وخل كتير علي السلطة

الزيوت المضافة لطبق السلطة


تقدم معظم المطاعم أطباق جانبية منخفضة الكربوهيدرات مثل السلطات الجانبية أو الخضار على البخار، لذلك إذا كنت من محبي السلطة عليك طلبها بالزيت أو الخل.

 

أكلات لمتبعي نظام الكيتو دايت


سلطة الدجاج بالأفوكادو

طبق سلطة الدجاج بالأفوكادو لمتبعي الكيتو


15 جرامًا فقط من الكربوهيدرات في هذه السلطة، والكثير من البروتين "30 جرامًا" بالإضافة إلي الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو التي تبقي الشعور بالشبع لفترة طويلة.

فراخ مشوية وسلطة حمص

الدجاج المشوي وسلطة الحمص من وصفات الكيتو


وجبة غداء متوازنة إذا كنت تحاول التقليل من تناول الكاربوهيدرات، تحتوي هذه الوجبة علي 300 سعر حراري و2 جرامًا من الدهون المشبعة.


ناجتس الدجاج المشوي

وجبة مثالية لدايت الكيتو 

هذه الوجبة هي واحدة من خيارات الغداء قليلة الكاربوهيدرات ب 3 جرامات فقط، وتعتبر وجبة مثالية من وجبات الكيتو الذي يعتمد على الامتناع عن الكاربوهيدرات، أو تقليلها قدر الإمكان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022