leftlogo

لو بتعمل دايت.. يبقى لازم تبعد عن السناكس دي!

A A A
دايت القطن
البعد عن أخطاء الدايت

يعد اختيار الوجبات الخفيفة "السناكس"، أحد أكثر الأخطاء شيوعًا، التي يرتكبها متبعي الأنظمة الغذائية، التي تهدف إلى إنقاص الوزن، لا يؤدي تناول الوجبات الخفيفة الخاطئة إلى زيادة السعرات الحرارية على الجسم فحسب، بل قد يكون أيضًا ضارًا بالصحة العامة للجسم.

ويعرفكم فريق "Food Today" بأسوأ خيارات الوجبات السناكس ـ كما نشره موقع Healthy Celeb.


الفول السوداني والمقرمشات:

 أكلات الفول السوداني وزبدة الفول السوداني

إذا كنتم تودون إنقاص الوزن،  فالفول السوداني يحمل الكثير من السعرات الحرارية، ولا يشجع معظم خبراء التغذية استخدام المقرمشات أيضًا أثناء اتباع الدايت لأن، هناك عددًا من التوابل تستخدم في تحضير هذه الوجبات الخفيفة غالبًا ما تظل غير معلنة، وماعدد السعرات الحرارية تحتويها تلك المقرمشات، مثل الكاجو واللوز.

العنب والتمر:

العنب الأصفر

هناك عدد من الفاكهة الممنوعة لما تحمله من سعرات حرارية كبيرة، ولا تصلح كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية ، مثل العنب، فـ حبة العنب الواحدة بها 3 سعرات حرارية، التمر أيضًا يحتوي على أكثر من 23 سعرا حراريا في التمرة الواحدة.

المانجو:

أكل المانجو

تحتوي حبة مانجو صغيرة على 60 إلى 130 سعريا حراريا، إن استخدام مثل هذه الفاكهة في نظامك الغذائي لفقدان الوزن بسرعة هو أمر صعب بعض الشيء ، ولذا فإننا نوصي بشدة بأن تفقد أول 5 إلى 10 كيلوغرامات من الوزن يجب أن تلعب في مياه آمنة.

السموثي وميلك تشيك:

سموزي أفوكادو

هناك أيضًا بعض من العصائر التي يتناولها عدد كبيرة من الرياضيين قبل التمرين،  فـ يوصي عدد من خبراء التغذية بتجنبها، لما تحتويه على سعرات حرارية عالية ونسبة كبيرة من السكر، مثل السموثي والميلك تشيك، يمكن استبدالها بعصير الليمون بالعسل أو حليب الصويا، هذه المشروبات مرطبة للجسم ومنخفضة السعرات الحرارية أيضًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022