leftlogo

لو وزنك عدا الـ100 كيلو.. اتعرف على "صلاح" اللى عملوا دايت باسمه

A A A
دايت صلاح
دايت صلاح

إذا كنت تعاني من مرض السمنة ووزنك ووصل إلى 100 كيلو وأكثر، فلاداعي للقلق لأن هناك نظام غذائي سيساعدك على التخلص من وزنك الزائد ولا يتضمن أي حرمان من الأكل كما تظن، كل ما تحتاجه هو نظام غذائي معين يعتمد على البروتين والخضروات حتى لا يحدث للجسم إنتكاسة، إذن فدايت "صلاح" هو المناسب لك.

"مين صلاح وليه في دايت بإسمه"؟


دكتورة نيللي شمس طبيبة التغذية وعلاج السمنة تجيب بأن صلاح هو أحد مرضاها وكان وزنه 145 كيلو جرام، وعانى طويلً من السمنة المفرطة التى أدت به إلى مشاكل صحية وكانت حالته من ضمن الحالات الصعبة التي مرت عليها.

بدأت قصته من خلال تعليق أرسله على صفحة دكتورة نيللي على "الفيس بوك" يطلب من خلاله المساعدة وقام عدد كبير من الأشخاص بدعمه وطلبوا من دكتورة نيللي مساعدته لذلك سمي هذا النظام بإسمه لأنه صمم ليتناسب مع حالته.


 

نحتاج لمعرفة تفاصيل أكثر عن دايت صلاح ووعدد الوجبات


دايت صلاح مقسم إلى 5 وجبات يتم توزيعهم على مدار اليوم، وراعينا أن يكون بين كل وجبة وأخرى 3 ساعات فقط، حتى لا يشعر صلاح ومن هم يتبعون هذا النظام بالجوع، وأيضا لضبط نسبة السكر في الدم، وتكون الوجبات في التاسعة صباحًا والثانية عشر ظهرًا والثالثة عصرًا والسادسة مساء والتاسعة مساء.

إذن ماهي الأطعمة المسموح بها في الوجبات؟


 

 

وتحدد "شمس" وجبات "دايت صلاح كالآتي: 

وجبة الإفطار:

ستكون عبارة عن بيضة مسلوقة و6 ملاعق فول ونصف رغيف خبز بلدي وطبق لأى نوع من الخضروات.

الوجبة الثانية:

عبارة عن 3 تمرات "بلح" وربع كوب من المكسرات النيئة.

الوجبة الثالثة:

عبارة عن ثمرتين فاكهة "موزة وتفاحة" أو زبادي خلاط مع ثمرة موز.

الوجبة الرابعة:

والتي هي وجبة الغداء ستكون 9 ملاعق أرز مع 10 ملاعق خضار وقطعة من البروتين "لحم أو دجاج" مع طبق سلاطة مضاف إليه ملعقة خل وملعقة زيت زيتون.

الوجبة الخامسة:

والأخيرة عبارة عن 3 ملاعق جبنة أي نوع مع نصف رغيف وطبق خضار وكوب زبادي.

هل هناك أي نوع رياضة نمارسه مع دايت صلاح؟


رياضة المشي وتكشف دكتورة نيللي شمس أن مشي "العسكري" من أفضل أنواع الرياضات ويفضل أن تكون لمدة نصف ساعة يوميا بعد وجبة الفطار، ومراعاة شرب 2 كوب مياه بعد كل وجبة وستجدون نتيجة مبهرة بعد شهر من الإلتزام بدايت صلاح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022