leftlogo

ليه أصحاب الشعر الكيرلي بيعشقوا بذور الكتان؟

A A A
زيت بذور الكتان
بذور الكتان مع الزيت

إن كنت من أصحاب الشعر الكيرلي أو تُريد أن يتحول شعرك إلى الشكل المموج الكيرلي، الذي يليق على فصل الصيف، بالإضافة إلى الحفاظ عليه من التعرض إلى الحرارة بشكل مكثف، والتي تؤدي بدورها إلى التقصف ومشاكل فقدان الشعر، فالسر وراء الشعر المثالي لأغلب أصحاب الشعر الكيرلي هو "بذور الكتان"، التي تحافظ على الخصلات المموجة ثابتة لأطول فترة ممكنة وتُعطي اللمعان.
بذور الكتان هي مكون متعدد الاستخدامات متوفر بأشكال مختلفة منها البذور والزيت وجل، كبذرة وزيت يمكن تناوله عن طريق الفم وكزيت وجل يوضع موضعياً على الشعر لتأدية دوره، يمكنك إما بخفق جل بذور الكتان في المنزل أو شراء منتج بذور الكتان جاهزًا، ويمكن لجميع أنواع الشعر الاستفادة من استخدام بذور الكتان، لأن جميع أنواع الشعر تتعرض للتكسير والتلف، إلا أن أنواع الشعر الكيرلي تحمل منتجات جل بذر الكتان بشكل أفضل لأنها تغلف خصلة الشعر بالجل وتساعد في عدم تفككها.

فوائد بذور الكتان للشعر:
 بذور الكتان 


يحمي الشعر من التلف ويغذي أطراف الشعر ويقويه.
يغذي فروة الشعر ويمدها بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية البصيلات.
يعالج الشعر المتقصف ويمده بالقوة والكثافة لأنه يحتوي على أحماض الأوميجا 3.

فوائد بذور الكتان للصحة العامة:


تحسين صحة الجلد والبشرة، فقد أشارت دراسة قام بها باحثون على 14 امرأة بعد أخذهن لمكملات زيت بذر الكتان بانتظام لمدة 12 أسبوعًا، أظهر تحسن في البشرة بشكل عام مع ارتفاع نسبة الرطوبة في البشرة وانخفاض مستوى حساسية الجلد وتهيجه، كما أنه ساهم في علاج التهاب الجلد التأتبي وتخفيف الأعراض المرفقة له من حكة وإمرار وتورم الجلد.
غني بالأوميجا 3.
مصدر مهم لمضادات الأكسدة.
يحمي من سرطان الجلد.
يقلل الخطر من الإصابة بأمراض الكبد.
يحافظ على توازن الهرمونات.

فيتامينات بذور الكتان:
 زيت بذور الكتان


أحماض الأوميجا 3:

يحتوي زيت بذر الكتان على الأحماض الدهنية التي تشتهر باسم "الأوميجا 3" مثل تلك المتوافرة في الأسماك بشكل عام من حمض "ألفا لينولينيك" (ALA)، الذي يعرف بفوائده الصحية للقلب في تقليل الالتهابات في الجسم بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر.

فيتامين E:

يعتبر فيتامين E مضاد للأكسدة بشكل ممتاز، كما أنه يساعد في صحة الشعر ويعزز بصيلات فروة الرأس.

استخدامات بذر الكتان للشعر:

 بذور الكتان


يمكن استخدام بذور الكتان بطرق مختلفة للشعر، فيمكنك إضافة زيت بذر الكتان على كريمات الشعر المختلفة أو يُضاف إلى زيوت أخرى لتحضير مزيج يقوي بصيلات الشعر يُوضع على فروة الرأس مباشرةً، أو يمكنك عمل جل بذر الكتان للحفاظ على شكل خصلات الشعر المموجة بثبات ولمعان، تعرف على الطرق الآتية في استخدامات بذر الكتان.

طريقة عمل زيت بذر الكتان:


يمكنك إعداد خليط الزيت بمكونات بسيطة منها: 1 ملعقة كبيرة من زيت الكتان، ملعقتين من عصير الليمون، و2 صفار بيض.
تُخلط جميع المكونات معًا في وعاء صغير، ثم يُوضع المزيج على فروة الرأس ويوزع جيدًا على السعر بالكامل، ولتعزيز النتيجة يمكنك لف الشعر بمنشفة دافئة أو قبعة الاستحمام، ويُترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 20 إلى 40 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والماء.

طريقة عمل جل بذر الكتان: وعاء من بذور الكتان


تُوضع 3 ملاعق كبيرة من بذر الكتان في وعاء على نار متوسطة ويُضاف إليها كوب من الماء، ويُترك ليغلي على النار إلى أن يصل إلى قوام الجل المناسب ثم تُطفئ النار.
يُترك الجل ليبرد قليلًا ثم يُصفى في مصفاة لفصل جميع البذور والشوائب، ليبقى جل نظيف.
يُضاف ملعقة ونصف من زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند، أو نصف ملعقة من كل زيت، على حسب المتوافر لديك في المنزل.
يُضع خليط الجل في علبة نظيفة ويُحفظ في الثلاجة لاستخدامه لاحقًا، ليتم توزيعه على الشعر بعد أن يُغسل بالشامبو والبلسم وكريم الشعر المناسب إليك، ويُترك حتى يجف.


منتجات بذر الكتان الجاهزة:


Bio Soft Flaxseeds Hair gel
Cantu Flaxseed cream
Eco Style
Bubblzz Flax Seed Cream Gel

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022