leftlogo

أخطاء شائعة يقوم بها أصحاب الكيتو الصحي لخسارة الوزن

ما تكترش في الدهون .. 10 حاجات ما تعملهاش في الكيتو

A A A
P7299555
نظام الكيتو


يختلف نظام الكيتو عن غيره من الأنظمة والحميات الغذائية في كونه يميل إلى تناول الدهون بنسبة 75%، و20 بروتينات، و5% كربوهيدرات، لكن 10 هناك أخطاء شائعة قد تتسبب في فشل الحمية. 

1-تناول الكثير من السعرات الحرارية:

يميل بعض الأشخاص إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية أكثر مما يستطيع الجسم على حرقه، اعتمادا على فكرة أن ما يتناولونه هو صحي، لكن الحقيقة أن الجسم سيخزن السعرات الحرارية الزائدة على هيئة دهون وبالتالي سيزيد وزنك.

2-قلة شرب المياه:

قد ينسى بعض الأشخاص شرب الكثير من المياه إذ يحتاج الجسم يوميا ما لا يقل عن لتر ونصف من المياه لتساعد في التمثيل الغذائي، وكذلك حرق الدهون في الجسم. 

 

عندما تبدأ في الكيتو دايت ستحتاج إلى شرب المزيد من الماء لأن الجسم يتخلص من الماء بشكل أكبر عند يتلقى نسبة قليلة من الكربوهيدرات. 

3- تناول المزيد من الألبان:

ربما تظن أن تناول الجبن والألبان هي وجبة خفيفة لن تساعد في زيادة الوزن، لكن هذه المنتجات تحتوي على نسب مرتفعة من البروتين والكربوهيدرات جنبا إلى جنب مع الدهون وعليك أن تعرف أن استهلاكك لا يجب أن يزيد عن 50 جراما من الجبن.


 

4- تناول الكثير من حلويات الكيتو: 

قد يغريك نظام الكيتو في صنع الحلويات بتناول المزيد منها، لكن ذلك قد يزيد من رغبتك في تناول الكربوهيدرات.

5- تناول السناكس بكثرة:

تناول المكسرات والسناكس بين الوجبات أمر مفيد، لكن تناولها بكثرة قد يؤدي إلى أن يستهلك الجسم القليل من الطاقة من خلال الدهون المخزنة في الجسم وسيعتمد على الطاقة من الوجبات.

6-الإكثار من الطماطم والبصل: 

تناول الطماطم والبصل من الأمور المسموحة لكن بحد أقصى حبة واحدة متوسطة في اليوم. 

 



 

7-تناول الزيوت النباتية: 

الزيوت النباتية هي من أخطر أنواع الدهون على الجسم تجنب زيت الذرة وزيت دوار الشمس والزيوت المسموحة فقط هي زيت الزيتون المعصور على البارد واللوز وجوز الهند والزبدة البقرية غير المهدرجة.

8-تناول الجزر والبنجر:

الجزر والبنجر من ممنوعات الكيتو، إذ يعملون على منع خسارة الوزن. 

9-تناول خبز الكيتو:

يتم معاملة خبز الكيتو مثل المكسرات إذ لا يجب الإكثار منه وتناول قطعة من الخبز يمنع معه تناول المكسرات، والعكس صحيح فإذا تناولت المكسرات لا تتناول الخبز. 



 

10-عدم تناول الخضروات بشكل كافي:

تحتوي الخضروات غير النشوية، كالبروكولي والورقية داكنة اللون على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والألياف المُفيدة للجهاز الهضمي، فيعزّز تناولها الشعور بالامتلاء، ويخفّف من كميات الطعام المتناولة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022