leftlogo

مشاوي ومناقيش لبناني على أصولها مهما كان مكانك في "الضيعة" وفي "Caracas"

A A A
group-of-friends-at-a-dinner-party-eating-at-resta-2022-04-13-21-12-11-utc
تناول الطعام

المشاوي اللبنانية والمناقيش بجانب المقبلات والسلطات اللبنانية المتنوعة على سفرة واحدة يعتبر من المناظر الطبيعبة الرائعة، فالأكل اللبناني دائمًا اشتهر بحلاوته ومذاقه المميز، لذلك ستجد العديد من المطاعم اللبنانية في مصر، ليرشح لك فريق "Food Today" تناول الأكل اللبناني الأصلي في مطعم الضيعة بالمعادي ومطعم Caracas بالشيخ زايد والتجمع الخامس والمهندسين.

الضيعة


مطعم "الضيعة" بالمعادي يقدم لك الأكل اللبناني الأصيل مع لمسة من المذاق المصري والأجواء التي تجمع بين الثقافتين، لكي تستمتع بالأطباق اللبنانية الشهيرة بداية من السلطة إلى المقبلات الباردة والساخنة ثم الأطباق الرئيسية والمشاوي الشهية، بالإضافة إلى الصواني من الفرن والحلويات والمشروبات وغيرهم من الأكلات.

تأكل إيه من مطعم الضيعة


لأن المشاوي اللبنانية تتميز بمذاقها الرائع، فيمكنك الاستمتاع بدجاج مسحب الذي يتكون من نصف فرخة مخليه، وتقدم مع الخضروات والأرز، أو الشيش طاووق، كما نرشح لك طبق المشاوي المشكل الذي يكون بداخله (كباب، كفتة، شيش).

 

ويمكنك تجربة الكفتة الحلبي، وهي عبارة عن لحم مفروم بالبصل والتوابل، ومع الأكل اللبناني اللذيذ عليك تجربة مجموعة من السلطات مثل الفتوش، والتبولة، وحمص بيروت، وتبولة بدبس الرمان.

كما يقدم مطعم الضيعة العديد من الصواني التي يتم طهيها داخل الفرن على الطريقة اللبنانية الرائعة مثل كفتة بالطحينة، صينية الكفتة بدبس الرمان، أما من المشاوي فلا تفوت "كفتة أورفلي" التي تتكون من لحم مفروم مع البصل والتوابل مع صنوبر والطماطم المشوي، ولمحبي الحراق يوجد "كفتة خشخاش" وهي عبارة عن لحم مفروم مع البصل والتوابل بصوص الطماطم الحار.

Caracas


عندما تدخل مطعم "كاراكاس" بأي من فروعه بالشيخ زايد والمهندسين والتجمع الخامس ستجد نفسك وسط يكورات مُبهجة للغاية تُشعرك براحة نفسية وكأنك في أحد مطاعم بيروت، لن تُصدق أن هذه الأجواء والأكلات موجودة هنا في القاهرة، لتستمتع بعد الدخول بالأكلات اللبنانية المتنوعة من المشاوي والمقبلات المختلفة، ليرشح لك فريقنا بعض من الأطباق المميزة في مطعم Caracas في السطور التالية.

تأكل إيه في  Caracas


المطبخ اللبناني يتميّز دومًا في تحضير أطباق اللحوم، وفي Caracas يُمكنك الحصول على واحد من أفضل أطباق السجق المشوي التي تتناولها، مع البطاطس المحمرة والخضار السوتيه والأرز البسمتي، وتأتي المشاوي على رأس قائمة الأطباق المُميزة، ومنها الكُفتة التي تُقدم بأكثر من طريقة منها الكفتة باللبن، وبالطحينة، وبالباذنجان.

كما يقدم المطعم أطباق الفريك باللحم والفراخ، وكفتة داوود التي تُحضر على الطريقة اللبنانية بالبرغل والبصل، مع حبوب الرمان، بالإضافة إلى كفتة الخشخاش التي تعد واحدة من أشهر الأكلات اللبنانية، وتُقدم مع الأرز البسمتي بالصنوبر، وصلصة الخشخاش الحارة، ويُمكنك أيضًا تجربة الفراخ المسحب على طريقتهم الخاصة.
أكل لبناني متنوع في مطعم الضيعة أكل لبناني متنوع في مطعم الضيعة

مطعم الضيعة مطعم الضيعة

مشاوي في Caracas مشاوي في Caracas
Caracas تناول الطعام في Caracas


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022