leftlogo

3 مطاعم في Tivoli Dome الإسكندرية.. هتاكل اللي نفسك فيه عالمي ولبناني

A A A
a-beautiful-young-asian-woman-drinking-cocktail-i-2021-10-21-03-26-32-utc
تناول الطعام على البحر

يعتبر Tivoli Dome من أشهر مجمعات الكافيهات والمطاعم في الإسكندرية على الكورنيش، ليضم عدد من المطاعم المعروفة وتقدم أكلات مختلفة تناسب جميع الأذواق، بجانب الأجواء المميزة على البحر والمنظر الرائع الذي يستطيع أن يسعدك بمفرده، ولكي تستمتع بتناول الأكل على البحر فريق "Food Today" يرشح لك بعض مطاعم تيفولي دوم الإسكندرية.


Très Bon


يمكنك الاستمتاع بتناول أحلى الأطعمة العالمية من مطعم "Tres Bon" الذي يقدم مزيجًا من المأكولات المستوحاة من مطابخ العالم في طبق واحد، ولتجربة يوم مليء بالأطباق العالمية عليك أن تبدأ بشوربة الطماطم المُحمصة بالريحان، والمُقدمة مع شرائح الخبز المُحمص بالثوم والزعتر، لتنتهي منها بطبق المُقبلات "Beef & Chicken Skewers" المكون من أسياخ لحم بقري ودجاج مُتبل بالطريقة الآسيوية الذي يُقدم مع صوص حار حلو تايلاندي.

أما عن الطبق الرئيسي فنحن نرشح إليك طبق من كل صنف ليناسب ذوقك، فإن كنت تُفضل الدجاج يمكنك طلب الطبق الأشهر "The Famous Colorado" المكون من صدر دجاج مقلي، حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً، مع صوص الكريمة البيضاء الخاصة بالمطعم مع اللحم البقري المدخن وجبنة الموزاريلا.

 

أما إن كُنت تُفضل اللحوم فننصحك بالاستمتاع بـ"Beef Scaloppini" المكونة من فيليه لحم العجل الجنوب أفريقي والمُغطى بالبقسماط الناعم و مقلي، حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً، ويُقدم مع بطاطس ويدجز وسلطة خضراء، ولعشاق السي فود، يمكنك تجربة "سلمون ترياكي" المطبوخ على أكمل وجه مع صلصة الترياكي ورشة بذور السمسم مع نودلز ترياكي الزجاجية والخضروات المشكلة.

Bokharest


يقدم مطعم "بوخارست" في قائمته عددا من الأكلات المحببة لقلوبنا، فلو كنت من عشاق ميكس اللحوم والدجاج، فيمكنك تجربة فاهيتا كومبو بوخارست، وهي عبارة عن مزيج من اللحم التندر، صدور الدجاج، فلفل ألوان، وبصل.

كما يقدم لك الكافيه "بيف بوخارست" والذي يتكون من شرائح "بيف تندر لوين" مشوية، مع شرائح تركي وبيف مدخن، شرائح تندر، ليمون، فلفل ألوان، بصل، صوص باربيكيو، ومغطي بطبقة من الجبنة.

وإن كنت من محبي المشاوي، فيمكنك طلب شواية بوخارست التي تحتوي على؛ ريش، 2 كباب، 2 شيش كلاسيك، 2 كفتة، ولو كنت حائرًا بين اللحوم والجمبري فقد جمع لك بوخارست الاثنين في طبق واحد، ويسمي "فيل بوخارست"، ويتكون من؛ شرايحة لحم بتلو 200 جرام، مع جمبري، وصوص بوخارست اللذيذ.


Ayadina


مطعم "أيادينا" يوفر الأكل اللبناني الأصلي، ويقدم الأطباق اللبنانية الرئيسية والجانبية والحلوى اللذيذة، فالطعام اللبناني ليس فقط فتوش وتبولة، لكنك تحتاج إلى مطعم لبناني أصيل ليشرح إليك جميع الأطعمة اللذيذة مع مزيج نكهات الشرق الأوسط المخلوطة في الأطباق اللبنانية.

 

بداية من السلطات التي تتعدى الفتوش المغطاة بالجوز والخبز المحمص، إلى "المازة" الباردة والساخنة، بالإضافة إلى بعض الأطباق اللبنانية الرئيسية المعروفة والتي ستكتشفها بنفسك عند الذهاب إلى مطعم أيادينا، ولا تنسى الحلوى اللبنانية التي ستذوب في فمك.

اما إن كنت من محبي المناقيش، فمنقوشة الزعتر لا يُعلى عليها في لبنان، بجانب أطباق الفتة لا تقاوم بجميع أنواعها، ويمكنك تجربة "فتة الحمص" المكونة من الحمص والخبز المحمص مع الطحينة والجوز المفروم، أو "فتة الباذنجان" الشهيرة التي ستذوب في فمك، وبالتأكيد لا يمكن نسيان فتة شاورما الدجاج أو اللحم أو الجمبري عند ذكر الشاورما اللبناني.
Très Bon أطباق مختلفة من Très Bon

Bokharest الأكل في مطعم Bokharest
 معجنات لبنانية من Ayadina

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022