leftlogo

5 أغذية تساعدك على التركيز متوفرة بكثرة في كل منزل

A A A
مكسرات
مكسرات

المخ هو المسئول الأول عن الأنشطة الدماغية مثل التركيز والذاكرة الجيدة، التي تُساعدك دائمًا على إتمام المهام اليومية المطلوبة منك والشعور بحالة جيدة، لذلك حاول أن يحتوي نظامك الغذائي على أكلات غنية بالعناصر التي يستفيد منها المخ، مثل أوميجا 3، وفيتامين B12، وفيتامين B6 وفيتامين K، كلها فيتامينات وأحماض مفيدة للمخ وتُساعده على تحسين دوره في التركيز وأن تظل الذاكرة بحالة جيدة، ويُقدم لكم "Food Today" بعض هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات.


1- البيض

توست بيض
يحتوي البيض على كمية مُناسبة من فيتامين D، الذي يُمكن أن يؤدي نقصه إلى ضعف المهارات المعرفية، وبالتالي من المهم الحفاظ على تلك المستويات من خلال تناول البيض الغني بفيتامين D، كما توجد العناصر الغذائية الصديقة للمخ في صفار البيض، لذا يجب التأكد من تناول صفار البيض بخاصة في وجبة الإفطار، مع عدم الإفراط فيه لتجنب زيادة الكوليسترول في الدم.


2- شاي البابونج 

شاي البابونج
يمكن أن يحسن شاي البابونج وظائف التفكير وقلة النوم، يمكن أن يقلل أيضًا من التوتر ويعزز التركيز والذاكرة، إنه أحد أفضل أنواع الشاي لصحة الدماغ ولزيادة الطاقة، شاي البابونج يُساعد على صفاء الذهن والارتخاء، ما يُؤدي إلى الشعور بحالة أفضل وزيادة التركيز، هو أيضًا مفيد لعلاج مشاكل المعدة وعُسر الهضم.


3- اللوز
لوز
يشتهر اللوز بفائدة المميزة لتحسين الذاكرة لدى الإنسان، ترجع أهمية اللوز لوظائف المخ والحفاظ على التركير، إلى وفرة فيتامين E في اللوز بكمية جيدة، السلمون والمكسرات بشكل عام واللوز تحديدًا والبروكلي والطماطم الحمراء من أكثر الأغذية التي تحتوي على فيتامين E المُفيد لتنشيط الذاكرة.


4- الأفوكادو

أفوكادو
يعد الأفوكادو أحد أهم مصادر الدهون الصحية غير المشبعة التي ثبت أنها تدعم الدماغ ووظائفها، ويساعد في خفض ضغط الدم، وبالتالي منع الضرر على المخ، كما يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى المهمة للمخ والصحة العامة، وهو أيضًا من مصادر فيتامين E.


5- الكركم

كركم
مركب الكركمين الموجود في الكركم يساعد في تحسين الذاكرة والحالة المزاجية لدى البالغين، وإلى جانب الكركم، يُمكن ضم الجوز والثوم والشاي الأخضر إلى القائمة أيضًا ضمن النظام الغذائي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022