leftlogo

5 مطاعم شاورما مصري في القاهرة.. جربها بالسجق في «زايكا» واعرف سر الزحمة عند «أبو حيدر»

A A A
طريقة عمل شاورما اللحم فاطمة ابو حاتي
سيخ شاورما أثناء الإعداد

على الرغم من تنوع أنواع الشاورما ومطاعمها في مصر، من السوري، إلى اللبناني والتركي، إلا أن الشاورما المصري تظل من أكثر الساندوتشات تميزًا بالتتبيلات المصرية والطحينة في العيش الكيزر، فإن كنت من عشاق الشاورما المصري، فإن فريق "Food Today" يقدم إليك خمسة مطاعم مميزة تقدمها في القاهرة.

منيو الشاورما في مطعم زايكا

"زايكا" من المطاعم التي تقدم الشاورما المصري في العيش الريفي والعيش الكايزر وهو ما يميزه عن غيره، فيوجد لديه أنواع عديدة من الشاورما المصري مثل شاورما اللحم، شاورما الدجاج، والمختلف لديه هي شاورما السجق، وإن كنت من محبي العروض فهذا المطعم يقدم العديد من العروض وإن كنت مع أصدقائك فيمكنك طلب "عرض الشلة"، أما لو كنت مع عائلتك فيمكنك طلب "عرض العائلة"، أما عرض "البطل المميز" في مناسب مجموعة من الأكيلة.

مطعم سمسمة

يعرض جميع محبي الشاورما المصري وخاصة سكان الدقي مطعم "سمسمة" الذي يعتبر من أشهر محلات الشاورما المصري التي تقدم في العيش الكيزر، ويرجع تأسيسه لعام 1981، ويشتهر بساندوتشات شاورما اللحم الكيزر الصغيرة، التي لن تتوقف عن أكلها، إلي جانب الساندوتشات الخاصة التي يعرفها عشاق "سمسمة" فقط من كبد الدجاج المشوح مع البصل والفلفل الأخضر.

شاورما أبو حيدر

إن كنت من سكان منطقة مصر الجديدة، أو مررت بشارع روكسي، ستجد مطعم "أبو حيدر"، وهو أشهر محل شاورما في مصر الجديدة، وفي الغالب ستشاهد طوابير من الناس أمام المحل مع سيارات متزاحمة أمامه لطلب الشاورما، حيث يقدم أيو حيدر شاورما كيزر لا تقاوم بالخلطة السرية الخاصة بالمطعم مع الطحينة.

مطعم باب شرقي

"باب شرقي" هو مطعم مصري يقدم أكلات متنوعة، بداية من الشاورما المصري في الخبز الكايزر والشاورما السوري، إلى المشاوي والسلطات أيضًا، بجانب العروض التي تسيطر على المنيو وتناسب شخصين إلى مجموعة كبيرة من الأصدقاء للاستمتاع بالطعام اللذيذ.


أما عن العروض، فمطعم "باب شرقي" سيجمع شملك مع أصدقائك أو عائلتك بعروض "الشير بوكس" التي يمكن أن تقسمها بينك وبينهم، ولأن الشاورما المصري متميزة، يمكنكم الاستمتاع بوجبة "الكايزر بايتس" الحجم الكبير التي تتكون من 12 ساندوتش شاورما كايزر يمكنك أن تطلبها دجاج أو لحم أو الجمع بين الاثنين، وتُقدم مع البطاطس بالشاورما والجبن الشيدر.

شاورما كايزو

"كايزو" من مطاعم الشاورما المصري التي تعتمد على تقديم سندوتشات الشاورما الكيزر والحواوشي مع الإضافات المختلفة والمشروبات، ويُمكنك أن تطلب بداية من سندوتش وحتى دستة كاملة أو نصف دستة سواء من كيزر اللحم أو الفراخ، والحواوشي أيضًا، مع التومية والطحينة والبطاطس المحمرة والخيار المخلل والبيبسي.

semsemaشاورما من مطعم سمسمة

باب شرقيشاورما مطعم "باب شرقي"

كايزوساندوتشات شاورما لحمة من كايزو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022