leftlogo

7 أطعمة مضادة للشيخوخة احرص على تناولها بعد سن الأربعين

A A A
بطاطا
البطاطا مضادة للشيخوخة
الشيخوخة والخوف من الشيخوخة، أمر يقلق الكثيرين خاصة النساء، وتحدث حالة من الاكتئاب لمجرد التفكير فيها لدى السيدات، والشيخوخة هي المرحلة النهائية في حياة كل كائن، وليست محددة بعمر معين لكن تدل على التقدم في العمر، ولها علامات، قد تظهر مبكرا؛ ومنها التجاعيد على الجلد، وتغير لون الشعر، وحدوث أمراض مرتبطة بالعمر، وبطء حركة الجسم، ومع ذلك فمن الممكن إبطاء عملية الشيخوخة إذا حافظت على نمط حياة صحي مصحوب بأنظمة غذائية متوازنة.

 وفي السطور التالية نعرض من خلال "Food Today" بعض الأطعمة الصحية، التي يمكن أن تساعدك على إبطاء عملية الشيخوخة مع تقدمك في العمر ـ وفقًا لمقال كتبته Nathalie Rhone  في موقع Healthline.

7 أطعمة مضادة للشيخوخة يجب تناولها بانتظام، ومنها:

-الأفوكادو
ويعتبر الأفوكادو مصدرا غنيا للأحماض الدهنية، التي تساعد على محاربة الالتهابات، فيزود جسمك بالفيتامينات K و C و E و B، كما يساعد فيتامين (أ) الموجود في الأفوكادو على إزالة خلايا الجلد الميتة، فيمنع الكاروتينات سرطانات الجلد وتلف الجلد.

-البابايا
تعتبر البابايا مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل علامات الشيخوخة منها: التجاعيد على الجلد، عندما تتناول البابايا في الأربعينيات من العمر فيما فوق، فإنها تزود جسمك بالفيتامينات والمعادن الأساسية، التي تساعد على تحسين مرونة الجلد.

-العنب البري
يعتبر تناول التوت الأزرق في سن الأربعين، من أهم الأطعمة التي تزود الجسم بفيتامينات A و C وبعض مضادات الأكسدة، التي تمنع تلف الجلد وفقدان الكولاجين.

-البطاطا الحلوة
تعتبر البطاطا الحلوة عنصرا مفيد جدا لجسمك خاصة عند التقدم في العمر، وتحتوي البطاطا الحلوة على بيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين (أ) ويعزز مرونة الجلد، كما يساعد فيتامين C و E الموجودان في البطاطا الحلوة على حماية الجلد من الجذور الحرة الضارة، التي قد تحدث الالتهابات.

-البروكلي
يحتوي البروكلي على مضادات الالتهابات، والتي تساعد على تأخير الشيخوخة، فعندما تأكل البروكلي في سن الأربعين، فسوف يزود جسمك بالعناصر الغذائية المهمة منها حمض الفوليك واللوتين والكالسيوم والألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين C و K وفيتامين C، التي تساعد في إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يحسن صحة ونضارة بشرتك.

-الجوز
المكسرات مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وفيتامين (هـ)؛ ما تساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة، وحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما تحافظ على رطوبته، ويساعد هذا في تأخير عملية الشيخوخة عند التقدم في العمر.

-السبانخ
تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من فيتامين سي، وتعتبر أكثر من النسبة المتواجدة في الحليب، الذي يساعد في إنتاج الكولاجين الذي بدوره يحافظ على بشرتك ناعمة وصحية.


السبانخ 


البروكلي


الأفوكادو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022