leftlogo

3 مطاعم تاكل فيهم في إسكندرية «كأنك في القاهرة».. سوري ونباتي وحلويات «على ذوقك»

A A A
beautiful-young-couple-eating-in-restaurant-2022-03-04-06-08-19-utc
الأكل في المطعم

إذا قررت قضاء إجازتك في الإسكندرية فبجانب مطاعم السمك والسي فود التي تنتشر في جميع شوارعها من أولها لآخرها، يُرشح لك Food Today ثلاثة مطاعم "قاهرية" لها فروع في الإسكندرية، حيث يُمكنك أن تتناول أكلاتك المُفضلة منها خاصة لو كنت من مُحبي الأكل السوري، أو الحلويات، أو كنت نباتيًا، لقضاء أوقات مميزة والاستمتاع بالإجازة. تعرف على ترشيحاتنا واختر ما يُناسبك من منيو كل منهم.

"طربوش" بيعمل أكل نباتي

مطعم "طربوش" يُقدم العديد من الأكلات اللبنانية والخليجية والغربية، وفي الفترة الحالية اتجه المطعم إلى تقديم أكلات نباتية وأيضًا للنباتيين، فبجانب أطباق الكبسة الشاورما التي يُقدمها فإن لديه منيو كامل للنباتيين.

 

ويُمكنك في "طربوش" أن تبدأ سفرتك بأطباق شهية للغاية تناسب النباتيين، منها الشوربة والسلطات والمقبلات، فمن أطباق الشوربة يُمكنك أن تطلب شوربة عدس، بجانب المقبلات الساخنة ومنها بطاطس بوم فريتس، ومحشي ورق عنب، وخضار سوتيه، أما السلطات فهى أساسية في المطبخ اللبناني كسلطة حمص، طحينة، تبولة، فتوش، متبل، زبادي، أو سلطان أخرى مثل كلو سلو، طحينة.

نفسك في باستا ولا بيتزا؟

إذا لم تجرب الباستا أو البيتزا على الطريقة اللبنانية في "طربوش" فقد فاتك الكثير، ويُمكنك أن تحصل على بيتزا مارجريتا، أو بالمشروم، أو باستا أرابياتا، وإذا لم تكن تُمانع تناول السي فود أو الجبن، فيُمكنك أن تطلب باستا الكاري بالجمبري أو بيتزا السي فود أو ميكس تشيز.

منيو نباتي من "طربوش"

يُمكنك أن تطلب خضروات كريسبي تشبه السبرينج رولز، أو كفتة نباتية محضرة من البطاطس تشبه كفتة داوود، توجد أيضًا كفتة مُحضرة من العدس، بجانب نوعين جُداد من السلطة المليئة بالبروتين، منها سلطة البطاطس بالمايونيز، وسلطة الفاصوليا بالبروكلي والزيتون وخضروات، وباذنجان مكدوس محشو بالخضروات، ومسقعة نباتي خالية من اللحم أو الفراخ، وأيضًا سندوتش التصبيرة نباتي فهو يتكون من باذنجان رومي وبطاطس مقليه وزيتون وخس كابوتشا وجرجير ومشروم وخيار.


عروض "أبو فارس" السوري في العيد

المزيد من الوجبات السورية والعروض المختلفة يُمكنك أن تجدها في مطعم "أبو فارس" السوري، بين المشويات والشاورما وأكلات كلها رائعة على سُفرة طعامك، ويمكنك أن تستمتع بعروض "أبو فارس" المختلفة وهي.

بوكس السيطرة:
4 سندوتشات - بطاطس - كولا- ثومية.
هيروز بوكس:
6 سندوتشات كيزر (2 كيزر كرسبي - 2 كيزر برجر- 2 كيزر شاورما فراخ ) - بطاطس - كولا لتر.
بوكس الصحاب:
 
12قطعه شاورما فراخ و لحمه - 2 كيزر كرسبي- بطاطس - كولا لتر.
بوكس الملوك:
9 سندوتشات (3 كيزر كرسبي - 3كفته - 3كيزر شاورما) - بطاطس -كولا لتر.
كينج بوكس:
6 سندوتشات (3 كفتة - 3 شاورما كيزر) - بطاطس - كولا لتر.

قائمة طعام مليئة بالشاورما والفراخ البروست والمسحب

لمُحبي الشاورما استمتع بوجبات شاورما سوري، كما يقُول الكتاب، في مطعم أبو فارس السوري، حيث تُقدم الشاورما الفراخ أو اللحم أو الميكس حسب اختيارك، مع الأرز البسمتي والبطاطس والثومية والمخلل، ومن الفراخ البروست أيضًا لديهم وجبة رائعة تتكون من 4 قطع فراخ بروست مع أرز وبطاطس وعيش وثومية، وإن كنت تُفضل الحمام المشوي فلديهم وجبات حمام سواء محشي بالأرز أو الفريك بجانب وجبات الفراخ المسحبة والكفتة المشوية مع الأرز البسمتي والعيش السوري.

مطعم أبو فارس السوري موجود فين ؟

موجود في سان ستيفانو، ميامي شارع إسكندر إبراهيم، سور المنطقه الشمالية أمام سيتى اسكوير.


حلّي من "إيلينا" بـHoney Cake

"إيلينا" يعد من أفضل مطاعم التجمع الخامس والقاهرة بشكل عام التي يمكن أن تتناول فيها قطعة من الـHoney Cake، حيث تٌقدم Honey Cake بطعم الكراميل، والشوكولاتة لمُحبي الشكولاتة، وبطعم القهوة المناسب بشدة لمُحبي البُن حيث يُمكنك تناولها في الصباح مع قهوتك المُفضلة على الفطور، يُرشح لك أيضًا Food Today الـ Walnut cookies box وهى عبارة عن كوكيز مُقرمش وبداخله شوكولاتة سايحة، والبوكس يحتوي على 25 قطعة من الكوكيز المُقرمش من الخارج ومحشُو بكريمة الشوكولاتة.

 

وكل هذا بالإضافة إلى بوكس البسكويت بالزبدة والذي يأخذك في رحلة للماضي لمن يشتاق إلى بسكويت العيد الذي كانت تُحضره جدّاتنا في البيوت قديمًا، ورائحته الشهيّة التي تنطلق في كل أرجاء المنزل وتُشعرك بالسعادة.

abo fars2
شيش طاووق من أبو فارس

tarboush2
سندوتش تصبيرة

abo fares
عروض أبو فارس السوري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022