leftlogo
advertisement

8 طرق تجعل قهوتك مشروبًا صحيًا

A A A
قهوة
قهوة

بالنسبة للبعض لا يتخيل يومه دون مشروبه الصباحي من فنجان القهوة المميز، يشربه بطرق عديدة، وهي بحسب بعض الدراسات مفيدة وبها مضادات أكسدة تفوق الخضروات والفواكه مجتمعة، لكن بالنسبة للبعض هي مصدر غير صحي من المشروبات، يمكن لزيادته أن تضر الجسم. 


بحسب موقع "Health Line" سنعرفك على 8 طرق لتجعل قهوتك مشروبًا صحيًا جدًا:

قهوة داكنة وحبوب البن

1- لا كافيين بعد 2 ظهرًا: قد يؤدي شرب القهوة في وقت متأخر من اليوم إلى إضعاف جودة نومك، تجنب القهوة بعد الساعة 2 - 3 ظهرا، ربما تكون فكرة جيدة.
2- لا تضع سكر على القهوة: لا نتحدث هنا عن هؤلاء العميقين الذين يقولون "لا تفسد القهوة بوضع السكر"، لكن يبدو أنه أمر صحي فوضع السكر على القهوة سيجعلها مشروبًا غير مفيد لصحتك. 
3- اختر نوعًا جيدًا.. يفضل أن تكون عضوية: من الأفضل أن تنتقي نوعًا جيدًا من القهوة حتى لا تتأثر بتلك الأنواع التي تزرع وترش بالمبيدات، يفضل أن تنتقي نوع قهوة عضوية "أورجانيك". 
4- تجنب شرب القهوة بكثرة: رغم أن شرب القهوة قد يكون مفيدًا، لكنك قد تهدر هذه الفائدة إذا شربت المزيد منها فتوصي وزارة الصحة، ألا تزيد نسبة القهوة عن (2.5 مجم لكل كجم من جسم الإنسان) في اليوم على اعتبارًا أن متوسط فنجان القهوة 95 مجم. 

قهوة تركية

5- أضف بعض القرفة إلى قهوتك: تشير الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية لمرضى السكر، إذا كنت بحاجة إلى بعض النكهة، جرب إضافة القليل من القرفة. 
6- تجنب الكريمر حتى لو قليل الدهون: تتم معالجة الكريمر التي لا تحتوي على منتجات الألبان بدرجة عالية وقد تحتوي على مكونات مشكوك فيها، إذا كنت ترغب في تخفيف قهوتك باستخدام المبيض أو الكريمر، ففكر في اختيار الحليب كامل الدسم أو الكريمة.
7- أضف بعض الكاكاو لقهوتك: للكاكاو الخام خصائص مضادة للأكسدة ويقلل من الإصابة بأمراض القلب، يمكنك أن تزيد من فرص أن تكون قهوتك صحية بإضافة بعض الكاكاو إليها.
8- استخدم فلتر ورقي لتنقية قهوتك: تحتوي القهوة على الكافستول، وهو مركب قد يرفع مستويات الكوليسترول في الدم، يمكنك تقليل كمية الكافستول في قهوتك باستخدام مرشح (فلتر) ورقي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022