leftlogo

أسرار قطعيات اللحمة.. الرقبة مناسبة لـ«الفتة» والريش أفضل لـ«الشوي» والكلاوي متعددة الاستخدام

A A A
لحوم
قطعيات اللحمة
إذا كنتي من محبي طهي اللحمة بأشكال مختلفة في عيد الأضحى، أو تريد تجربة أصناف جديدة من اللحم، سواء لتناولها في شكل الفتة أو الشوي، فلابد من التعرف على أنواع قطعيات اللحم والأكلات المختلفة التي تصلح معها.

لحمة الصدر مناسبة للأكلات الدسمة

إذا كنتي ممن يفضلن الأكلات الدسمة، فلحمة الصدر هي المناسبة لذلك، حيث تحتوي لحمة الصدر على نسبة عالية من الدهون، لذا فهي مناسبة لعمل اللحمة المفرومة، وطواجن المختلفة، واصنعي اشهى الطواجن مثل طاجن التورلي وطاجن البطاطس وطواجن كباب اللحمة وغيرها من الأطباق الدسمة.

الرقبة مناسبة للفته والشوربة

أما إذا كنتي تحبين اللحمة إعداد الفتة و"المصمصة" فلحم الرقبة هي الأصلح، حيث تحتوى لحمة الرقبة على مليئة بالعظام، وهي أيضَا رخيصة الثمن، تصلح لعمل الشوربة والطبخ والفتة.

لحمة الكتف مناسبة للتشويح في الفرن

أما  لحم الكتف فهي لحمة بطيئة الطهي والتسوية، وعالية الدهون مناسبة للتشويح والتحمير في الفرن والسلق والطبخ مع الخضار.

الريش للشوي والقلي

أما الضلوع أو الريش، فهي لحمة هشة طرية، نسبة دهون داخلها متوازنة، لها مذاق مميز، أنسب جزء في اللحمة للشوي والتحمير في الفرن.

لحمة الوسط أو بيت الكلاوي متعددة الاستخدامات

لحمة الوسط أو ما تعرف باسم بيت الكلاوي هي لحمة حمراء خالية من الدهون، ذات مذاق مميز يتم صنع منها لحم الفيليه وعرق الفلتو والانتركوت، وهي مناسبة جدًا للشوي والستيك والبوفتيك.

وش الفخدة مناسبة للسلق والطبخ

وش الفخدة لحمة جافة بعض الشيء أنسجتها قوية، لكنها تصلح للطهي مع الخضار والسلق وعمل الفتة، ولا تقلقي إذا استغرق تسوية اللحمة وقت أطول من المعتاد، فهذه هي طبيعه وش الفخدة.

لحم البطن مناسبة لعمل الستيك

لحمة البطن متوازنة الدهون، طعمها مميز، مناسبة لعمل الستيك والبوفتيك، مع مراعاة تقطيع اللحم لشرائح رفيعة حتى تنضج بشكل كامل.

لحم الموزة تصلح لكل الوصفات

أما لحمة الموزة حبيبة الملايين، فهي لحمة تصلح لكل الأغراض، تصلح للطهي مع الخضار وعمل الفتة والكباب الحلة والشوي والتشويح في الزبدة وأي شيء يخطر في بالك، وهي جزء من اللحمة قليل الدهون.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022