leftlogo

لماذا تناول البرازيليون 25 مليون بيتزا شهريًا؟!.. اعرف الحكاية

A A A
المشاركة في بيتزا
بيتزا

دعونا نتفق أن الخيار الأول لنا إذا أردنا الذهاب إلى مطعم بصحة الأصدقاء أو زملاء العمل سيكون البيتزا بالتأكيد، وإذا أردت في أحد الأيام أو العطلات أن تدلل نفسك فإن أول ما سيخطر على بالك هي البيتزا، يبدو أننا لسنا بمفردنا كذلك، فسكان البرازيل أيضا لديهم عادات وتقاليد مهمة مرتبطة بالبيتزا.

اليوم العالمي للبيتزا في البرازيل

حيث يحتفل البرازيليون اليوم 10 يوليو باليوم الوطني للبيتزا في البرازيل، حيث تعد مدينة ساو باولو هي عاصمة البيتزا في البرازيل لأن قسمًا من سكانها من أصل إيطالي. يبلغ عدد النسل الإيطالي في البرازيل حوالي 25 مليونًا، ويعيش ما يقدر بنحو 10 ملايين في ساو باولو. 


وبحسب موقع National Today يتم تناول ما يقرب من 25 مليون بيتزا كل شهر في ساو باولو، وتعقد مطاعم البيتزا فعاليات لتقدم خصومات، ويحصل السائحون على فرصة لتذوق البيتزا النادرة، بما في ذلك بعضها المصنوع من الآيس كريم والكمأ والشوكولاتة وحتى الفاكهة.

تاريخ البيتزا في البرازيل

البيتزا هي واحدة من أشهر الوجبات السريعة في العالم، ويحتوي مرجع "Aeneid" لفيرجيل على واحدة من أقدم وصفات البيتزا في العالم ينقل وصفة كعكة القمح الرقيقة المزينة بالفطر والأعشاب.


مدينة نابولي هي مسقط رأس البيتزا كما نعرفها اليوم، وكان الباعة يبيعون البيتزا في الشوارع، ويحملونها في صناديق كبيرة ويقطعون شرائح حسب احتياجات العميل.


وتم صنع هذه البيتزا من مكونات غير مكلفة مثل الثوم والملح والطماطم والريحان، واحتقر نقاد الطعام البيتزا قديما، واعتبروها طعامًا للفلاحين، وتغير كل ذلك في عام 1889 عندما تناولت ملكة إيطاليا مارجريتا بيتزا مصنوعة من الريحان والموزاريلا والطماطم، ولقد أحبته كثيرًا لدرجة أنه أطلق عليه اسم "بيتزا مارجريتا".
وصلت البيتزا إلى البرازيل بين عامي 1870 و1920، عندما كان تدفق المهاجرين الإيطاليين في ذروته، واستقر العديد من هؤلاء المهاجرين في ساو باولو، وعملوا في مزارع البن. 

الاحتفال بالبيتزا في البرازيل

جلبوا معهم جوانب من ثقافتهم، بما في ذلك المطبخ، وسرعان ما أصبحت البيتزا ناجحة بشكل كبير مع السكان المحليين، ونما السوق بشكل واسع على مر السنين.

 

وفي عام 1985، أجرى سكان ساو باولو مسابقة لاختيار أفضل بيتزا من بين 10 خيارات، وكان الحدث ناجحًا للغاية لدرجة أنه في اليوم الأخير من الاحتفال، قرر السكان جعله حدثًا سنويًا، وكل عام منذ ذلك الحين، تحتفل ساو باولو بيوم البيتزا الوطني في 10 يوليو.


وإذا كنت تبحث عن أحد اختراعات البيتزا التي يحبها الكثيرين، فهي بيتزا الأناناس، اخترعها مهاجر يوناني عام 1962 يدعى سام بانوبولوس في "بيتزا هاواي" في كندا.


بيتزا نابولي


بيتزا


بيتزا بالجمبري والخضروات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022