leftlogo

أشهر 9 خرافات عن الدايت.. لازم تعرفها لو ناوي تعمل رجيم

A A A
الرياضة للحفاظ على وزن الجسم
9 خرافات حول الدايت

يعتقد العديد من متبعي الأنظمة العذائية التي تستهدف خسارة الوزن، في الكثير من العادات والخرافات التي تتعلق ببعض الأطعمة، ومن أشهر تلك الخرافات التي يتداولها العديد هي أن شرب الماء وسط الطعام يعمل على زيادة الدهون في محيط البطن، أو تناول الأطفال الحلويات يساعد في رفع معدل الحرق لديهم.

لذا سنقدم لكم في التقرير التالي، 10 خرافات منتشرة بين الكثير والتي ليس لها اي أساس علمي، وهذا من خلال منشور الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية، على صفحته الشخصية، بـ"فيسبوك".

10 خرافات عن الدايت

 

- أكل الدهون تزيد الدهون في الجسم
قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك العديد من الخرافات والاعتقادات الخاطئة التي يرددها الكثير من الأشخاص حول الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن "دايت"، وأول تلك الخرافات أن أكل الدهون يمكن أن يزيد من نسبة الدهون في الجسم.

 

2-الفواكه تزيد الحرق

هذا اعتقاد خاطئ تماما وعلى الرغم من أن الفواكه تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية إلا أنها لا تعمل على زيادة مستوى الحرق في الجسم.

3- شرب المياه وسط الأكل يعمل كرش

تابع الغريب، أن أهم الخرافات والاعتقادات الخاطئة المنتشرة بين الكثير، هو أن شرب الماء وسط تناول الطعام يمكن أن يزيد نسبة الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش، وقال: "على العكس تماما يساعد شرب الماء وسط تناول الوجبة على الهضم الجيد ويقلل من فرص الإصابة بالإمساك"

 

4- الزبادي بالليمون يحرق الدهون

هذا من الاعتقادات الخاطئة التي ليس لها أي دليل عملي، مؤكدًا أن تناول وجبة كل ساعتين يعمل على حرق الدهون لكن يمكن اتباع الصيام المتقطع حيث يساعد على رفع مستوى الحرق بالجسم وإنقاص الوزن والحفاظ على الكتلة العضلية.


5- اللبن كامل الدسم يزود نسبة الدهون

أكد الغريب أن عدد كبير من متبعي الأنظمة العذائية التي تستهدف خسارة الوزن، يعتقدون أن تناول الحليب كامل الدسم يساعد على زيادة الوزن، لكن الحقيقة أنه أفضل لاحتوائه على سكر أقل ويمكن أن يساعد في رفع معدل الحرق بالجسم.

 

6- السكر الأبيض أفضل من الدايت

الكثير يعتقد أن السكر الأبيض أفضل من السكر الدايت، لكن الحقيقة أن السكر الدايت أفضل بكثير من الأبيض.

 

7- السمك والحليب يسبب الوفاة

كشف الطبيب عن اعتقاد البعض أن تناول السمك مع الحليب يمكن أن يسبب الوفاة، لكن الحقيقة أن حالات محددة ونادرة جدًا يمكن أن يتسبب الحليب مع السمك في الوفاة.

8- الحلويات صحية للأطفال

أوضح الغريب أنه يترد على ألسن الكثير من الأباء أن تناول الأطفال للحلويات يمكن أن يساعد في نموهم ورفع معدل التركيز لديهم، وهذا ليس صحيحا لأن الحلويات تؤثر بالسلب على عمل هرمون النمو لدى الأطفال وتوقف معدل الحرق لديهم.

 

9- الكيتو دايت يصيب بالفشل الكلوي

نفى الطبيب أن نظام الكيتو دايت الذي يستهدف خسارة الوزن يؤدي إلى الفشل الكلوي وارتفاع انزيمات الكبد الناتجة عن زيادة تناول الدهون، وقال: "الحقيقة أن الكيتو دايت افضل نظام غذائي يعالج ارتفاع انزيمات الكبد لكن لابد من اتباع هذا النظام تحت أشرف الطبيب".
تناول الحلويات للأطفال
شرب الماء وسط الأكل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022