leftlogo

أضعاف سعر الذهب.. تعرف علي أغلي شاي في العالم

A A A
شاي دا هونج باو
شاي دا هونج باو



شاي " دا هونغ باو"من أغلي وأندر أنواع الشاي في العالم كله، يُعتبر الشجر المسئول عن زراعته نادرًا بشكل كبير، توجد منه أنواع عديدة تُعتبر معتدلة السعر، لكن النوع الأصلي منه والأقدم لا تجده كثيرًا إلا في مدينة وويشان في الصين.

حتي أن الأنواع الأقل سعرًا منه تُعادل 100 دولار للكيلو الواحد.

لماذا يُباع بهذا السعر؟

 


 

له فوائد كثيرة، ويُعالج من العديد من الأمراض التي تُصيب الإنسان، كما أن ليس هذا السبب الوحيد بالتأكيد، لكن نُدرته وكونه الشاي المخصص للعديد ممن أباطرة الصين قديمًا، لدرجة أن بريطانيا حاولت العديد من المرات أن تتعرف علي طريقة زراعته ووفرت جواسيس خصيصًا لهذا الأمر للوصول لأوراق شاي " دا هونغ باو" لكنهم لم يستطيعون الوصول لطريقة زراعته.

يأتي موسم حصاده في شهر مايو أو أول يونيو من كل عام تقريبًا، ولأهميته وقيمته الفائقة، تُغطي اوراقه أثناء تخزينها بقماش من الحرير الأحمر للحفاظ عليه وعلي رائحته الفواحة.



 

من مميزات شاي " دا هونج باو " أنه يحتوي على أكثر من 300 مادة مفيدة، وهي الفيتامينات بأنواعها المُختلفة، والكافيين، والعناصر الغذائية مثل (الحديد، اليود، المغنيسيوم، الفوسفور.. إلخ).
أيضًا يُجيد التعامل مع أمراض الجهاز الهضمي، ونوبات الربو، وربما يساعد علي منع تكون الأورام المختلفة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن له ميزة غريبة بعض الشيء وهو أن هذا المشروب قادرًا على إخماد العطش جيدًا، ويُبطئ من عملية الشيخوخة في الجلد وخلايا جسم الإنسان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022