leftlogo

أطعمه تمنع ظهور حب الشباب.. عليك بالمكسرات وابعد عن التيك اواي

A A A
شباب
أطعمة تقلل الإصابة بحب الشباب

كثير من الناس يعانون من مشكلات ظهور حب الشباب، فهو من الأمراض الجلدية التي تؤثر على قرابة 10% من سكان العالم وخاصة المراهقين، ولا يقتصر ظهوره على الوجه، بل يمكن أن يغطي الصدر والأكتاف أيضاً.


وتلعب عوامل عديدة دورا في ظهور حب الشباب مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد، بالإضافة إلى طبيعة البشرة الدهنية
سنتحدث عن سبب ظهور حب الشباب، وأطعمه تقلل العرضة من حب الشباب.

حب

سبب ظهور حب الشباب

 

الكربوهيدرات المعالجة والسكريات

:

في الغالب يميل العديد من الأشخاص إلى تناول هذا النوع من الأطعمة التي تكون في العادة غنية جداً بالسكريات التي سبق وتمت معالجتها وهي من الأطعمة التي تزيد من فرص الإصابة بحب الشباب، بحيث أن الكربوهيدرات تعمل على زيادة تأثير مستويات السكر في الدم والأنسولين، الذي يساعد في تنشيط مستويات هرمون الأندروجين الذي يؤدي بدوره في ظهور حب الشباب والبذور الأخرى في حال إرتفاع هذا الهرمون في الجسم.


مشتقات الألبان:

حيث أن الحليب معروف في زيادة مستوى الأنسولين في الجسم مما يؤدي إلى زيادة إحتمالية الإصابة بحب الشباب، ويحتوي حليب البقر على الأحماض الأمينية التي تعمل على تحفيز الكبد على إنتاج المزيد من عامل النمو الذي يشبه الأنسولين إلى حد كبير وبدوره يعمل على تعزيز فرص ظهور حب الشباب في الوجه.


الوجبات السريعة

 تعتبر الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الغير صحية، وتؤدي هذه الدهون إلى ظهور حب الشباب.


أطعمه تقلل العرضة من الاصابة بحب الشباب 


الأطعمة الغنية بالزنك لإزالة حب الشباب: يعتبر الزنك من أكثر المعادن التي تحتوي على مضادات للالتهابات الجلدية والبكتيريا، وبالتالي تساعد الأطعمة الغنية بعنصر الزنك على تنظيف البشرة من الشوائب وتخليصها من الحبوب وبشكل خاص حب الشباب، ويمكن الحصول على الزنك من الحبوب الكاملة والفاصولياء والمكسرات.


الشاي الأخضر لإزالة حب الشباب

يعتبر الشاي الأخضر غني جداً بمادة البوليفينول، وتعتبر هذه المادة مقاومة للإلتهابات الجلدية وفضل الأطباء إستعمالها بطريقة موضعية عبر تطبيقها على الجلد، وينصح بشرب كوب واحد من الشاي الأخضر يومياً للحصول على نتيجة ممتازة.


الكركم لازالة حب الشباب

حيث أن الكركم يحتوي على مادة الكركمين والبوليفينول اللذان يعتبران من أفضل المواد التي تساعد على الحد من انتشار البكتيريا والالتهابات الجلدية التي تعمل على ظهور حب الشباب.


الأحماض الدهنية الأوميجا 3

حيث أن الأوميغا 3 تساعد على تخفيف الإلتهاب، و يمكن الحصول على الأوميغا 3 عن طريق إضافة بذور الكتان المطحون إلى الأطباق المختلفة، أو بذور الشيا، كما يمكن تناول مكملات الأوميغا 3، أو تطبيق الكتان المطحون بشكل موضعي على مكان ظهور حب الشباب.


تناول الأطعمة الغنية بفيتامين D,E,A لإزالة حب الشباب: حيث أن هذه الفيتامينات تعمل على تحسين البشرة وتساعد بالقضاء على مشكلاتها،  ولكن يجب تناولها بحرص لأن الإفراط فيها يمكن أن يؤدي لأضرار صحية، ويتوفر فيتامين أ "فيتامين A" في الجزر والبطاطا الحلوة واليقطين والشمام والمشمش والخضروات الورقية، ويمكن الحصول على فيتامين D عن طريق التعرض لأشعة الشمس، وبالنسبه لفيتامين E يمكن الحصول عليه على طريق تناول الفول السوداني وبذور عباد الشمس والبروكلي والبندق.


الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

 

تساهم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في الوقاية من الأمراض، كما أنها تقلل من ظهور حب الشباب، ويمكن الحصول على مضادات الأكسدة من خلال تناول التوت البري والعنب الأحمر والفواكه الحمضية والخضروات الورقية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022