leftlogo

أفضل 5 مشروبات صحية تحميك من برد الشتاء.. الأخير لا يقاوم

A A A
woman-wearing-grey-scarf-holding-mug-ian-hootonscience-photo-library
مشروبات لبرد الشتاء

تعد المشروبات أفضل وسيلة لمقاومة برودة الطقس لكن يجب الاعتماد على المشروبات الغنية بالعناصر المفيدة للجسم وفي نفس الوقت تضمن الشعور بالدفء دون أن تضر الصحة أو تؤدي إلى زيادة في الوزن.

الحليب الذهبي

هو عبارة عن مزيج بين الحليب والكركم، يتميز بقيمته الغذائية العالية حيت يعد الكركم من أفضل التوابل الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم، كما يحتوي الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد على تقوية  جهازالمناعة، وفوائد اخري مثل، الوقاية من أمراض القلب، تحسين المزاج وخفض سكرفي الدم والحماية من هشاشة العظام.

 

الليمون الساخن

من أشهر المشروبات الشتوية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها يوميا

خاصة في فصل الشتاء لأنه يساهم في الشعور بالدفيء يمد الجسم بفيتامين "c' الذي لا غني عنه، لتقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته الجسم على التصدي للفيروسات والبكتيريا.

 

يعتبرمشروب الليمون detox ' طبيعي للجسم حيث يعزز عمل الكبد علي تنقية الدم من السموم و غيرها من المواد الضارة.

 

القرفة

تعد القرفة من أقدم المشروبات الشتوية وتتميز بالعديد من الفوائد كما تساهم في الشعور بالدفء وحرق الدهون المتراكمة بالجسم وضبط مستويات السكر في الدم، تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

ويمكن تعزيز القيمة الغذائية لمشروب القرفة، عن طريق إضافة الحليب وبعسل النحل.

 

الكركدية

يعتبر الكركدية من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، اكدت الأبحاث أن منقوع الكردية يقضي على كثير من البكتيريا ويكافح الالتهابات ويخفض ضغط الدم المرتفع ويساعد على شفاء من نزلات البرد والإنفلونزا التي تصيب الأطفال في الشتاء.

 

اليانسون

يعد اليانسون من أفضل الأعشاب الغنية بالفوائد، فلا تقتصر فوائد شرب اليانسون في الشتاء على الشعور بالدفء، بل يساعد أيضا على تقوية مناعة الجسم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تخفيف السعال المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أفضل المشروبات الساخنة، التي ينصح بها خبراء التغذية لإمداد الجسم بالطاقة والدفء خلال الشتاء، وأيضا الزنجبيل معروف بقدرته على إذابة الدهون بالجسم وذلك عن طريق رفع سرعة الحرق بالجسم، ويعد الزنجبيل والليمون أفضل مزيج للتخلص من برد الشتاء.
8078652_Warm-Lemon-Honey-and-Ginger-Soother-4x3-1-2000-0ce26db9c36a41b1923185db4cb2cc82

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022