leftlogo

أمراض تؤثر على صحة القلب.. منها دهون البطن

A A A
تناول الأدوية - الادوية - مضاد حيوي - علاج (3)
أشياء تؤثر على صحة القلب
هناك عدد من الأسباب والأشياء التي تؤثر على صحة القلب، قد تخفى على الكثير منا، فبعيدا عن النظام الصحي السيء هناك أسباب أخرى قد تسبب مخاطر للقلب.

التهاب الكبد ج

إذا كنت مصابًا بعدوى الكبد، فمن المرجح أن تعاني من انخفاض الكوليسترول وانخفاض ضغط الدم أكثر من الأشخاص غير المصابين بالمرض، ومع ذلك لا يزال لديك خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب، ويعتقد الباحثون أن التهاب الكبد C قد يسبب التهاب خلايا وأنسجة الجسم، بما في ذلك تلك الموجودة في القلب.

دهون البطن

أي وزن زائد سيؤثر على قلبك، لكن النوع الذي يحيط بوسطك يكون خطير بشكل خاص، وقد يحفز جسمك على إنتاج هرمونات ومواد كيميائية أخرى يمكن أن ترفع ضغط الدم ولها تأثير سيء على الأوعية الدموية ومستويات الكوليسترول.
وإذا كنت امرأة وكان محيط خصرك أكثر من 35 بوصة، أو 40 بوصة إذا كنت رجلاً، فتحدث إلى طبيبك حول خطة النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

الشخير المنتظم 


إذا قال شريكك إنك تشخر بانتظام أو يبدو أنك تلهث للحصول على الهواء أثناء النوم، فاستشر طبيبك، قد تكون لديك حالة خطيرة تسمى انقطاع النفس، ويمكن أن يحدث ذلك عندما يكون مجرى الهواء مسدودًا جزئيًا ويؤدي إلى توقف تنفسك مؤقتًا.
ويرتبط الاضطراب بارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والسكتات الدماغية وفشل القلب، ويمكن أن تساعدك العلاجات على التنفس بشكل أسهل وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أيضًا.

العمل بنظام المناوبات

أظهرت دراسة حديثة من جامعة ويسترن في كندا، أن العمل ليلاً أو لساعات غير منتظمة يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، ويقول الباحثون إن العمل بنظام الورديات له تأثير سيء على إيقاع الساعة البيولوجية للجسم المعروف أيضًا باسم "ساعتك الداخلية"، ويعتقدون أن ذلك يضر قلبك، لذا إذا كنت لا تعمل لساعات منتظمة في النهار، فاتخذ خطوات إضافية لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل "مارس الرياضة، تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا، استشر طبيبك لإجراء فحوصات منتظمة".

انقطاع الطمث المبكر

إذا كنت امرأة ودخلت في سن اليأس قبل أن تبلغ 46 عامًا، فقد تكون احتمالات إصابتك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أعلى بمرتين من أولئك الذين يمرون بها لاحقًا، وقد يلعب انخفاض هرمون الاستروجين، وهو هرمون له تأثيرات صديقة للمؤشر، دورًا في ذلك. 

أمراض اللثة

هل تحتاج إلى دافع إضافي للتنظيف بالفرشاة والخيط كل يوم؟ الأشخاص المصابون بأمراض اللثة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، ورغم أن الاتصال غير واضح، لكن يعتقد بعض الخبراء أن البكتيريا من لثتك قد تنتقل إلى مجرى الدم، ما يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية ومشاكل أخرى في القلب. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022