leftlogo

إيه حكاية كيكة «الأناناس المقلوبة»!.. تعال هنقولك تفاصيل 2500 وصفة

A A A
كيكة الأناناس
كيك الأناناس

 

أيام قليلة ويحل فصل الصيف الحار، ولا شيء أفضل من تناول الفاكهة اللذيذة في حلوياتك المفضلة، خاصة إذا كانت كيك باردة مع كوب من الشاي أو القهوة، ولا يوجد أفضل من ذلك لتبدء به يومك بتناول كيكة الأناناس الأمريكية الشهيرة، والتي يتم الاحتفال بها سنويا في 20 أبريل من كل عام للاستمتاع بتلك الفاكهة الإستوائية اللذيذة والتي أطلق عليها لقب إحدى أشهر الوصفات في القرن العشرين. 


تاريخ الاحتفال بكيكة الأناناس 

ربما يكون تاريخ بداية الاحتفال بها غير واضح لكن تاريخ الحلوى نفسها موثق جيدًا، فمنذ مئات السنين، استخدم الناس المقلاة من الحديد الزهر لطهي كعكات الفاكهة على اللهب المكشوف.


أي نوع من الفاكهة ينتج كعكة لذيذة المذاق مع تبطين الفاكهة أسفل المقلاة ومزيج الكيك المضاف فوق الفاكهة، ثم يتم قلب المقلاة بعد الطهي، مما يكشف عن عرض جميل للفاكهة بالكراميل في الأعلى.


وقد كانت أقدم المقلاة من الحديد الزهر تسمى "العناكب"، لأن لها أرجل، وكانت الكعكة نفسها تُعرف في هذا الوقت باسم "كعك العنكبوت"، وبمجرد أن أصبحت الأفران عنصرًا أساسيًا في منازل الأمريكيين فقدت المقالي أرجلها وانتقلت إلى مقلاة ذات قاع مسطح يمكن وضعها بسهولة أكبر في الأفران.

مسابقة لأفضل كيكة أناناس

في عام 1925، قامت شركة Hawaiian Pineapple Company برعاية مسابقة للعثور على أفضل وصفات الأناناس من خلال مجلات "Good Housekeeping" و "McCall’s" للترويج للمسابقة، وتم إدخال أكثر من 60.000 مشاركة، ومن بينها 2500 وصفة لكعكة الأناناس المقلوبة وحدها، ثم ما لبثت أن ارتفعت شعبية الكعكة مع نشر الـ 100 وصفة الفائزة في كتاب طبخ العام التالي.

التطور الطبيعي لكيكة الأناناس

في عام 1886 تم زراعة أول محصول أناناس تجاريًا في هاواي - ولا تزال هاواي منتجًا ضخمًا للأناناس الذي يزود معظم الولايات المتحدة، وفي عام 1903 تم إنتاج الأناناس كومبوت - في علبة - بواسطة شركة Dole’s Hawaiian Pineapple Company.


أما في عام 1925 فازت السيدة روبرت ديفيس، من نورفولك بولاية فيرجينيا، في مسابقة برعاية شركة Hawaiian Pineapple Company على أمل العثور على وصفات جديدة ومبتكرة للأناناس.


وفي عام 2014 ومع ازدياد إبداع الطعام ومشاركة ما هو غير عادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انتشرت شعبية كوكتيل كعكة الأناناس المقلوب رأسًا على عقب في الوقت الذي يصل إنتاج الأناناس سنويا حول العالم لأكثر من 28 مليون طن.

كيك الاناناس2
كيك الأناناس 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022