leftlogo

ابعد عن المخلل وقلل الأرز والمكرونة وبلاش معلبات.. أطعمة يجب الابتعاد عنها في رمضان

A A A
أكل النباتيين
اطعمه ومشروبات يجب تجنبها في رمضان



شهر رمضان من أفضل الشهور التي ننتظرها جميعآ فهو شهر الرحمة والمغفرة ولكي نستطيع أن نصوم هذا الشهر بكل ارتياحية وبدون مشاكل يجب علينا أن نبتعد عن مأكولات ومشروبات تشعرنا بالعطش والجوع.. سنعرض إليكم يعض من الأطعمة والمشروبات التي يجب الابتعاد عنها في هذا الشهر الكريم .


1 - المشروبات الغازية


الكثير من الناس تجدهم على الإفطار يتناولون المشروبات الغازية وهذا خاطئ  تمامآ لأن هذه المشروبات مليئة بالسكريات والمواد التي تضر الجسم، حيث تزيد من الدهون في الجسم ولن تفيده على الإطلاق، ومن الافضل ان نستبدل هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية.


2 - الأطعمة المالحة والحارة

 
الأطعمة المالحة معروفة بأنها تقوم بحبس الماء في الجسم، لذلك يجب الابتعاد عنها، كما أنها من الأطعمة التي تشعرنا بالعطش بشكل كبير، لذا يجب تجنبها وقت السحور حتى لا نشعر بالعطش أثناء صيامنا و 
التوابل الحارة يجب تجنبها طوال شهر رمضان لأنها تجعلنا عرضة لحموضة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.


4 - الحلويات


من العادات والتقاليد الرمضانية تناول الحلويات بعد الإفطار، لأنها تعتبر من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن في رمضان، فيجب ان ننتظم في تناول الحلويات حتي لا يزيد وزننا ، فمن اللازم نحاول التقليل  منها بشكل كبير، ووان نمارس بعض التمارين الرياضية وسوف نقوم بحرق الدهون وتقليل وزننا في رمضان.
ولفقدان الشعور بالحاجة للسكر يمكننا أن نلجأ إلى تناول  الفواكه المليئة بالسكر الطبيعي فهي تعطينا شعوراً أفضل. وتوفر كمية الماء في الجسم ولا تسبب زيادة في الوزن.


5 - المخلل


حاله حال الأطعمة المالحة، فهو مليء بالصوديوم والإكثار من الصوديوم مضر جداً بالصحة ويشعر الانسان بالعطش، والمخلل تحديداً من الأطعمة التي لا يفضل الرياضيون  تناوله لاحتوائه على كمية كبيرة من الأملاح.


6 - الطعام المعلب


فبعد صيام أكثر من 15 ساعة، فإن الجسم يحتاج إلى العديد من المصادر الغذائية التي بالتأكيد لن نحصل عليها بشكل كبير من الأطعمة المعلبة، فلذلك يفضل تناول الأطعمة الطازجة والابتعاد عن المعلبة بقدر الإمكان.


7 - الأرز والمكرونة


يفضل التقليل منها قدر المستطاع لأن النشويات تزيد الوزن وتمثل ثقلاً على المعدة.


8 - الحمضيات


تجنب الحمضيات مثل البرتقال و الليمون لأنها تسبب حموضة المعدة .


9 - الأطعمة الغنية بالدهون والمقلية

:
الأطعمة الغنية بالدهون كالقشطة واللحوم الدهنية والسمن البلدي وغيرها من المأكولات التي تسبب لنا العطش والجوع بشكل مبكر، وتزيد من نسبة الكوليسترول.
كما يفضل أن نستغني عن الأطعمة المقلية، واستبدالها  بالخضروات، فالطعام المقلي  يسبب عسر الهضم وزيادة في الوزن.


10 - الشاي والقهوة بعد الإفطار:


يعدان من المشروبات المنتشرة في مجتمعاتنا العربية، ولكن يجب عدم شربهما بعد الإفطار مباشرة، وذلك لأنهما يعتبران سبباً في سوء امتصاص الحديد، والذي بدوره يسبب فقر الدم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022