leftlogo

لحم الخروف.. فوايد مالهاش حدود.. هتديك مناعة قوية وعضلات متينة

A A A
لحوم فريش في جزارة المتاجر
فوائد لحم الخروف

لحم الخروف يعتبر من اللحوم الشهية، والتي تمد الجسم بالبروتينات الكثيرة
ويساعد في الحفاظ علي العضلات ويحسن من الأداء البدني ويعزز المناعة ويحافظ علي صحة الجهاز الهضمي.. ومن خلال Food Today سنتحدث بشكل أوضح عن القيمة الغذائية للحم الخروف وفوائدة الصحية.


ااا
يحتوي لحم الخروف علي العديد من العناصر مثل: العناصر الغذائية النشطة بيولوجيى، ومضادات الأكسده فمن المتوقع حدوثه  أن يكون لها تأثيرا علي العضلات ، بالإضافة لذلك يحتوي لحم الخروف أيضا علي الكرياتين  الذي يعد ضروريآ للعضلات، حيث تحظي الكثير من المكملات التي تحتوي علي الكرياتين بشعبية واسعة بين لاعبي كمال الاجسام المهمة لنمو العضلات.


يحتوي أيضآ علي مصادر غنية بالبروتينات عالية الجودة

لانه يوجد به جميع الأحماض الأمينية التي تحاتجها العضلات والجسم لذا يعرف بانه بروتين كامل مهم جدآ للحفاظ على العضلات.


يحسن من الأداء البدني

يعتبر مهم جدا لوظيفة العضلات والأداء البدني لأنه يحتوي علي الاحماض الامينية كالبيتا ألانين , التي يستخدمها الجسم لإنتاج الكارنوزين , وهي مادة ضرورية جدا لوظيفة العضلات وحركة الجسم , حيث ارتبطت المستويات العالية من الكارنوزين بتحسين أداء التمرين والحد من التعب.


يساعد في منع فقر الدم 

يعد فقر الدم حالة شائعة جدآ وهو تتميز بانخفاض قدرة الدم علي حمل الأكسجين , بالإضافة لانخفاض مستويات خلايا الدم الحمراء ويرجع السبب الرئيسي لفقر الدم هو نقص الحديد , مع ذلك يمكن تجنب هذه هذه الحالة المرضية من خلال اتباع أنظمة غذائية مناسبة كتناول اللحوم ومن ضمنها لحم الخروف.


ويعزز ايضآ من صحة المناعة


يحتوي لحم الخروف علي الزنك , والزنك يرتبط ارتباطا تام بصحة الجهاز المناعي , وله دور كبير في الوقاية من المشاكل الصحية , لذلك قد يساعد تناول لحم الخروف والأغذية الغنية بالزنك في الحفاظ علي مستويات الزنك وتعزيز الصحة.


يعتبر مصدر غني بالدهون الصحية


يعد لحم الخروف من اللحوم التي تحتوي بنسبة كبيرة علي الدهون الصحية كأحماض الاوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات , وايضآ يوفر لحم الخروف المتغذي علي العشب حمض الليونيك المعروف بالاوميغا 6 الذي يسالعد علي فقدان الدهون , تحسين كتلة العضلات الهزيلة , قد يكون محاربآ محتملا للسرطان وخاصة سرطان الثدي.


يحافظ علي صحة الجهاز الهضمي 

يعتبر لحم الضان مصدرا غنيا بفيتامين ب12 حيث تحتوي ثلاث قطع من اللحم الضان علي مايقل عن نصف متطلبات فيتامينات ب12 اليومية لمعظم الناس حيث يساهم هذا الفيتامين في عمل الجهاز العصبي بالشكل الصحيح  ويضمن وجود فيتامين ب12 ان الخلايا العصبية الفعلية في حالة صحية ويساعد أيضا علي رفع نسبة فيتامين ب 12 لدي الافراد الذين يعانون من انخفاض في مستوي فيتامين ب12 وقد ساعد ذلك علي تحسين قدرة التعلم والذكرة .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022