leftlogo

«الأكل دا استحالة تاكله».. الشيف الخاص بالملكة إليزابيث يكشف أسرار وجباتها اليومية

A A A
الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا
الملكة إليزابيث

على مدار السنوات الماضية، كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عاشقة للنظام حتى في وجباتها اليومية التي لا يمكن الخروج عليه بأي شكل مهما حدث، وهذا وفقًا لتصريحات دارين ماكجرادي، الطاهي السابق في قصر باكنجهام، الذي فتح قلبه في كتابة «تناول الطعام الملكي: وصفات وتذكارات من مطبخ القصر»، وكشف عن أسرار غرفة الطعام الخاصة بالملكة ونظامها الغذائي وغيرها التي نسرد بعضها خلال السطور التالية.


مطبخ الملكة إليزابيث

دارين ماكجرادي، بحسب موقع Delish، الذي كان طباخًا شخصيًا للملكة إليزابيث لمدة 15 عامًا، قال في كتابه: «إنه كان لديها عادات أكل أبسط مما قد تتوقعه، ولكن في حياتها اليومية، كان نظامها الغذائي في المنزل معتادًا جدًا، وإن كان أعده طهاة مدربون، لقد استمتعت بإفطار بسيط من الخبز المحمص مع مربى البرتقال كما تمسكت بوجبات الغداء والعشاء الخفيفة».


شارك ماكجرادي في كتابه أن الملكة إليزابيث الثانية كانت تكره الأطباق التي تحتوي على الثوم أو الكثير من البصل، وهذه الميول جعلت نظامها الغذائي يبدو متقشفا، لكنها تناولت أطعمة ومشروبات أخرى مثل السلمون المسلوق، وبسكويت الشاي اللذيذ، والكعكات مع المربى والقشدة الممخفوقة.

النظام الغذائي للملكة إليزابيث الثانية 
شاي إيرل جراي


كانت تبدأ الملكة كل يوم بكوب من إيرلي جراي، وهو شاي أسود تقليدي برائحة البرجموت تشربه مع الحليب وبدون سكر، وهذا الشاي من أكثر 5 نكهات للشاي شعبية على مستوى العالم، وفقًا لـ Fresh Tea.


شاي إيرل جراي هو الأكثر ارتباطًا بالملوك بشكل عام والملكة إليزابيث على وجه التحديد، ولا شك في أن شعبيته قد تعززت من خلال كونه المفضل لدى صاحبة الجلالة.

شاي بعد الظهيرة


يعود شاي الظهيرة البريطاني التقليدي إلى أربعينيات القرن التاسع عشر، عندما دعت دوقة بيدفورد لتناول وجبة خفيفة لسد الفجوة بين الغداء والعشاء، والتزمت الملكة إليزابيث بوجبة شاي يومية، وكان تفضيلها للساندوتشات الرقيقة مع قطع البسكويت، وتم الإبلاغ عن نسختها المفضلة من سمك السلمون المدخن مع الجبن الكريمي.

عشاء اللحوم والأسماك البرية

هناك مقولة تقول "تناول إفطارك مثل الملوك وغدائك مقل الأمراء وعشائك مثل الفقراء".. يبدو أن الملكة إليزابيث أخذت هذا الأمر على محمل الجد، حيث تناولت وجبات أخف تتكون من البروتينات والخضروات البسيطة في الليل.


كانت الملكة إليزابيث، وهي رياضية قديمة، تتغذى كثيرًا على لحم الغزال أو الطيور البرية أو أي طيور أخرى أو سمك السلمون الذي يتم صيده من نهر في قلعة بالمورال.

 

يقال إن الملكة كانت من أشد المعجبين بالهامبرجر المصنوع من لحم الغزال المطحون، وعادةً ما تتخطى البطاطس أو المكرونة أو الحبوب في وجبة العشاء الخاصة بها، ولكن دائمًا ما كان لديها مكان للحلوى.

كعكة بسكويت الشوكولاته


كان لدى الملكة حب أسطوري للحلويات، وخاصة الشوكولاتة، ولقد استمتعت بشكل خاص بكعكة كلاسيكية على طراز Icebox باستخدام بسكويت شاي بسيط مغطى بالجاناش والبيض ثم يتم تبريده قبل تغليفه بطبقة رقيقة من الشوكولاتة.

 
اليزابيث 1
الملكة إليزابيث


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022