leftlogo

الأناناس لنضارة البشرة وزيادة الكولاجين.. يحارب التجاعيد ويحرق الدهون

A A A
اناناس - الأناناس - (2)
فوائد الأناناس

يعتبر الأناناس واحدًا من الأطعمة الشهية، لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي تجعل تناوله أمرًا ضروريا خاصة للسيدات، فهو غني بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفتيامين سي وغيرها من العناصر الغذائية، التي تحافظ على البشرة وكثافة الشعر.

وسنقدم لكم فوائد هذه الفاكهة للمرأة باعتبارها وجبة سناكس خفيفة، وهذا من خلال فيديو نشرته أخصائية التغذية، الدكتور مي جمال، على صفحتها الشخصية، بـ"انستجرام" والتي تقدم من خلالها التوعية الصحية لمتابعيها.

الأناناس أفضل وجبة خفيفة "سناكس"

قالت الدكتور مي جمال، أخصائية التغذية، إن هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الأناناس حيث يحتوي على كم كبير من العناصر الغذائية التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، كما يعد الأناناس مهما لمتبعي الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن، وأفضل وجبة خفيفة "سناكس" يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية.

ويحتوي الأناناس على كمة كبيرة من الألياف التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة ما يساعد في إنقاص الوزن حيث يحتوي 100 جرام من الأناناس على 100 سعر حراري، مؤكدة أن الأناناس هام جدًا للسيدات حيث يعمل على ضبط وانتظام الدورة الشهرية، بالإضافة إلى طعمه المميز الشهي.

نضارة البشرة زيادة الكولاجين بالجسم وزيادة طول الشعر

أوضحت جمال، أن من فوائد تناول الأناناس أيضًا أنه يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة والحد من ظهور التجاعيد، لاحتوائه على فيتامين "سي" الذي يساعد على زيادة الكولاجين في البشرة، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس على تقوية وتغذية وزيادة طول الشعر وحمايته من التعرض للتساقط والحد من إصابة الشعر بالجفاف.

وأضافت أخصائية التغذية، أن الأناناس يزيد مستوى الخصوبة لدى النساء والرجال، ويعمل معدن المنجنيز الموجود في الأناناس على حماية العظام من الهشاشة وتقويتها.
شرائح من الأناناس
فوائد الأناناس للمرأة
أهمية الأناناس للبشرة والشعر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022