leftlogo

تعرف على فوائد الكرز للسيدات والرجال.. مقوي للذاكرة ويمنع التجاعيد

A A A
فوائد  الكرز
فوائد الكرز

تتميز فاكهة الكرز بلونها الأحمر المهبج وطعمها المميز الشهي، لكن هناك عدد كبير من الأشخاص يجهلون فوائد الكريز الهامة لصحة جسم الإنسان، لعل أهم هذه الفوائد هي الحفاظ على صحة القلب وضبط مستوي السكر في الدم، كما يساعد في الحفاظ على البشرة ونضارتها، وسنوضح في السطور التالية فوائد الكرز كما أشارت لها الدكتور مي جمال، أخصائية التغذية، من خلال منشور على صفحتها الشخصية، "إنستجرام".

فوائد الكريز للبشرة

قالت الدكتور مي جمال، أخصائية التغذية، إن الكرز من أكثر الفواكه التي توفر عدد كبيرة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، وأهم تلك الفوائد زيادة الرغبة الجنسية لدى السيدات والرجال، كما يساعد على حل الكثير من مشاكل البشرة، ويقلل التجاعيد وعلامات تقدم السن لدى السيدات، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد في تحسين البشرة بسبب فيتامين سي الموجود في الكرز، الذي يحارب الجذور الحرة في بشرتك بفعل مضادات الأكسدة، موضحة أنه لابد من تناوله طوال السنة والاحتفاظ به في الثلاجات.

ضبط سكر الدم ويقوي الذاكرة

أضافت جمال، أن الكرزله أهمية كبيرة في ضبط مستوى السكر في الدم، ويعزز من صحة القلب ويحد من أمراض السرطان، لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما يعمل تناول الكرز على تحسين مستوى الذاكرة فهو مصدر جيد للإنثوسيانين الذي يعمل على تقوية الذاكرة وتعزيز الوظائف المعرفية، مؤكدة أن كل 100 جرام من الكريز تحتوي على 50 سعرا حراريا.

يدعم صحة الأمعاء


وجدت إحدى الدراسات أن مادة البوليفينول قد يكون لها تأثير إيجابي على ميكروبيوم الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفاكهة على الألياف، والتي تعد أساسًا معالجل لصحة الأمعاء وتدعم انتظام الجهاز الهضمي.

إنقاص الوزن

إحدى المزايا الفريدة للكريز أنه يساعد على إبطاء عملية الهضم ما يساعد في الشعور بالشبع، كما أنه مرضي بالنسبة لهؤلاء الذين يريدون تناول شيء حلو في رحلة إنقاص الوزن فهو يحتوي على سكريات مفيدة.
WhatsApp Image 2022-07-07 at 5.35.10 PM (1)كرز
WhatsApp Image 2022-07-07 at 5.35.10 PMكرز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022