leftlogo

التوقيت المناسب لتناول الكحك.. لقضاء عيد سعيد خالي من التعب والإجهاد

A A A
كعك العيد
التوقيت المناسب لتناول حلويات العيد
العيد على الأبواب وبدأ الناس في تناول الكحك احتفالاً بقدومه، ولكن دائمًا ما يصابون بالكثير من المشاكل الصحية التي تلازمهم طوال هذه الفترة دون معرفة سبب حدوث لك، ولذلك Food Today ستدلك على التوقيت المناسب لتناول الكحك والاستمتاع بعيد فطر سعيد خالي من التعب أو الإجهاد.

لا تتناول الكحك على الريق

لا تتناول الكحك على الريق حتى لا تتعرض للدوخان والصداع، لأن الجسم يكون في حالة ثبات وانخفاض في معدل ضغط الدم لفترة كبيرة بسبب قضاء فترات كبيرة في النوم، ولذلك ننصحك بالانتظار أولاً لتناول وجبة فطارك ثم يمكنك بعد ذلك أكل الكمية المناسبة لك.
كحك العيد 

تناول الكحك بعد وجبة إفطارك

يُفضل تناول الكحك بعد وجبة فطارك بساعتين على الأقل بحيث تكون معدتك قد هضمت الطعام بشكل جيد.

لا تتناول الكحك بعد وجبة الغداء مباشرة

- لا تأكل الكحك بعد وجبة غداءك مباشرة لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والنشوبات وبالتالي يحتاج الجسم إلى طاقة كبيرة ووقت طويل لهضمها بشكل جيد، لذلك ننصحك بتناول الكحك بعد مرور 3 ساعات على الأقل حتى لا تصابين بعسر الهضم والانتفاخات والتلبك المعوي.
- يٌفضل الالتزام بالكمية المحددة لتناولك الكحك في اليوم مع عدم الإفراط فيه حتى لا تتعرضيين لأي مشاكل صحية مع مراعاة تقسيم الكمية على مدار اليوم وليس كدفعة واحدة.

لا تتناول الكحك مع المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تعرقل حركة الأمعاء وبالتالي لا تستطيع معدتك هضم الكحك بشكل جيد مما يعرضك للعديد من مشاكل بالجهاز الهضمي مثل التلبك المعوي أوالتهابات القولون التي تصاحبك طوال أيام العيد.
كحك العيد
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022