leftlogo

ليه بنحس بدوخان وصاع بعد تناول الكحك.. تعالي نقولك السبب وإزاي تتجنبيه

A A A
كحك بالعجمية
كحك
عادة ما نشعر بالدوخان بعد تناول الكحك، ولذلك Food Today ستدلك على أسباب حدوث ذلك لمحاولة تجنب حدوث ذلك مرة أخرى، ولقضاء عيد فطر سعيد خالي من التعب والصداع.

احتواء الكحك على العديد من السكريات

يحتوي الكحك على نسبة عالية من السكريات، وبالتالي يرتفع معدل الأنسولين في جسمك بشكل مفاجيء مما يجعلك تشعر بالدوخان والصداع الذي يلازمك طوال اليوم، ولذلك ننصحك بعدم تناول كميات كبيرة من الكحك على دفعة واحدة ولكن الأفضل أكل من 2-3 قطع فقط وتقسيمهم على مدار اليوم حتى تستطيع معدتك هضمهم بشكل جيد ولا تتعرضين للإصابة بعسر الهضم أو الانتفاخات.

تناول عدد كبير من الكحك على دفعة واحدة

تناولك لكميات كبيرة من الكحك سيصيبك بالعديد من المشاكل الصحية مثل ضغط الدم الغير منتظم وبالتالي تشعر بالدوخان.

إصابتك بضغط الدم غير المنتظم

إذا كنت من أصحاب ضغط الدم الغير منتظم، فننصحك بتناول كميات قليلة منه أو شراء كحك صحي قليل السعرات الحرارية بحيث يحتوي على كمية محدودة من السكر ودقيق أسمر عالي الجودة.
كحك 

إزاي نتجنب شعور الدوخان بعد تناول الكحك

يمكنك تجنب شعور الدوخان بعد تناول الكحك، من خلال القيام بعدة خطوات تساعدك في عيد فطر سعيد دون الشعور بأي تعب أو صداع من خلال:

عدم تناول الكحك على الريق

تناول الكحك على الريق من أحد الأسباب المهمة للدوخان، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي ترفع معدل الأنسولين في الجسم بدرجة عالية بعد أن كان مستقرًا لفترة طويلة أثناء النوم، لذلك ننصحك بتناول فطارك أولاً ثم الانتظار لمدة ساعتين على الأقل ثم تناول الكحك.

عدم تناول الكحك بعد وجيتك مباشرة

 لا تتناول الكحك بعد تناول وجبتك مباشرة، ولكن انتظر قليلاً لمدة تتراوح من ساعة لساعتين حتى ترتاح معدتك وتستطيع الهضم بشكل جيد، ثم تناول الكحك بعد ذلك.

حدد الكمية

لا تأكل كمية مفتوحة من الكحك، ولكن التزم بالكمية الطبيعية المقررة لك خلال اليوم التي تتراوح ما بين 2-4 قطع مع مراعاة توزيعهم على مدار اليوم.
كحك
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022