leftlogo

لا تتناول الكحك على الريق.. تعرف على أضرار القيام بهذه العادة

A A A
madeleine-cookies-baked-in-fluted-tin-french-cook-كعك وبيتي فور - كحك (14)
أضرار تناول الكحك على الريق
قد يقع البعض في فخ تناول الكحك على الريق في صباح يوم العيد مع تخطي وجبة الفطار، مما يعرضهم للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية التي تلاحقهم طوال أيام العيد مثل مشاكل المعدة وعسر الهضم والتلبك المعوي، لذلك Food Today ستعرفك على أضرار القيام بهذه العادة التي دائمًا ما نفعلها في صباح كل عيد لتجنب تكرارها مرة أخرى حفاظًا على صحتنا.

زيادة الوزن

- تناولك للكحك على الريق يعرضك للزيادة في الوزن بشكل كبير بسبب احتوائه على كمية كبيرة من السكريات والتي ترفع الأنسولين بدرجة عالية مما يؤدي إلى شعورك بالجوع وتناولك لكميات كبيرة من الطعام حتى وإن كنت غير جائع.
- يحتوي الكحك على كميات كبيرة من الكربوهيدرات بالإضافة إلى الدقيق الخالي تمامًا من الألياف، وبالتالي منه كميات كبيرة دون أن تشعر.
كحك 

الشعور بالكسل والخمول

تناولك للكحك على الريق يعرضك للإصابة بالخمول والكسل الذي يلازمك طوال اليوم نتيجة للارتفاع المفاجيء لمعدل سكر الدم بالجسم بعد قضاء ساعات طويلة في انخفاض تام بسبب النوم وعدم إدخال أي طعام لجسمك، لذلك ننصحك بتناول الكحك بعد وجبة إفطارك بساعتين على الأقل مع مراعاة عدم زيادة الكمية عن الحد المسموح حتى لا تُصاب بأي مشاكل في معدتك مثل عسر الهضم أو الانتفاخات.

زيادة إصابتك بقرحة المعدة 

- عادة ما نتناول كحك العيد مع كوب من الشاي، ويعد هذا الأمر مرفوضَا للغاية لاحتواء الشاي على مادة الكافيين والتي تسبب لك قرحة المعدة والتهاب في الجدار الخارجي لها.
- يُفضل تناول الكحك مع الشاي بعد تناول وجبة فطارك بساعتين أو 3ساعات واعتبارها كوجبة خفيفة في منتصف يومك مع الالتزام بالكمية المقررة لك خلال اليوم.
كحك
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022