leftlogo

لمريض القولون.. نصائح لقضاء عيد سعيد خالي من الالتهابات والانتفاخات

A A A
طريقة عمل البيتي فور
بيتي فور
يعاني مرضى القولون من عدم القدرة على تناول الكحك بحرية مثل الأشخاص الطبيعيين، نظرًا لخوفهم من الشعور بأي تعب يلازمهم طوال أيام العيد، ولكن Food Today ستدلك على بعض النصائح التي تساعدك في تناول الكحك بحرية وقضاء عيد فطر سعيد خالي من أي إجهاد أو تعب.

عدم تناول الكحك على الريق

- لا تاكل الكحك والبيتي فور على الريق، ولكن يُفضل أخذ وجبة إفطارك أولاً ثم تناول الكمية المسموحة لك مع عدم الإفراط فيه حتى لا تُصاب بعسر الهضم والانتفاخات.
- يجب أن تحتوي وجبة إفطارك على كمية مناسبة من الخضراوات المليئة بالألياف الغذائية لكي تعطيك الشعور باشبع وبالتالي لن تضطر لتناول كميات كبيرة من الكحك.

لا تتناول الكحك على دفعة واحدة

لا تتناول كميات كبيرة من الكحك والبسكويت على دفعة واحدة، ولكن قسمها على مدار اليوم حتى تستطيع معدتك هضمهم بشكل جيد وبدون أن تعرضها لأي اضطرابات أو التهابات في القولون.
بيتي فور 

تجنب شرب المشروبات الغازية

شربك للمشروبات الغازية مع الكحك يعرضك للإصابك بالانتفاخات والتهابات القولون التي تلازمك طوال اليوم.

تجنبي الكحك المعد بالسمن النباتي

- لا تتناول الكحك المعد بالسمن النباتي، وتناولي الكحك المعد بالسمن البلدي.
- لا تستطيع معدتك تحمل السمن النباتي، وبالتالي تزداد إصابتك بالتهابات القولون والتلبك المعوي.

اشرب كوبين من الشاي الأخضر

الشاي الأخضر شيء أساسي في أيام العيد، حتى تحرقين السعرات الحرارية العالية الموجودة في الكحك، كما يساعد الشاي الأخضر في تسهيل عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعاء.

اهتم بشرب المياه

- اشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا حتى تسهل عملية الهضم، وتساعدك في شعورك بالشبع لأطول فترة ممكنة وبالتالي لن تضطرين لتناول كميات كبيرة من الكحك والبسكويت.

التزمي بالكمية المحددة لتناول الكحك

لا تتناولين أكثر من 4 حبات من حلوى العيد مع مراعاة توزيعهم على مدار اليوم وليس على دفعة واحدة حتى تستطيع معدتك هضمهم بشكل جيد وبدون الشعور بأي تعب.
حلوى العيد 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022