leftlogo

«الشوكولاتة» الأصلية «طعمها مُر».. اعرف حكاية اختراع «الأسبان» للنكهة اللذيذة

A A A
اصل الشوكولاتة
حكاية الشوكولاتة

عشاق الشوكولاتة والمكسرات ربما لن يجدوا فرصة أفضل من اليوم العالمي للكاجو المغطى بالشوكولاتة، والكاجو مكسرات لذيذة يتم الاحتفال بها في 21 أبريل من كل عام، هو يوم مميز ربما يعود تاريخه لمئات الأعوام.


على الرغم من أن الشوكولاتة تندمج مع العديد من المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والمشمش المغطى بالشوكولاتة، إلا أن الكاجو بالشوكولاتة له نكهة خاصة ، ويفضله أغلب الأشخاص من جميع الأعمار.

تاريخ الكاجو المغطى بالشوكولاتة

يقال إن الشوكولاتة نشأت في أمريكا الوسطى، حيث يقال إن شعب الأزتيك قد نمى لديهم نباتات كوكا، التي صنعوا منها الشوكولاتة، ويعتقد أنهم شربوا الشوكولاتة كجزء من الطقوس، وقال البعض إنه كان مكونا في الأدوية، فيما أشار المايا إلى أن الشوكولاتة شراب الآلهة.

 

وفي تلك الأوقات لم يتم تناول الشوكولاتة كأغذية صلبة أو حلوة، بل تم استهلاكها في شكل سائل وكان ذو طعم مرير، وفي وقت لاحق أوائل القرن السادس عشر قدم هيرنان كورتيز، وهو مستكشف من إسبانيا، الشوكولاتة إلى إسبانيا، ويقال إنه كان في زيارة إلى أمريكا الوسطى عندما قدم الإمبراطور المايوني كورتي كوب من الكاكاو له، ثم سرعان ما زرع كورتيز بذور الكاكاو في مسقط رأسه، فزادت مزارع الكاكاو في إسبانيا، وأضاف الإسبان السكر والعسل للتغلب على طعم الكاكاو المر، وبعد سنوات عديدة سافرت الشوكولاته إلى أوروبا، وأصبحت مشروبا شعبيا بين الملوك والارستقراطيين.

قصة الكاجو المحمص

أما عن الكاجو فيقال إنه تم اكتشافه في البرازيل بالقرن السادس عشر، ويرجع أصل "الكاجو" إلى الكلمة الهندية "Acaju"، والتي تعني "ولكن"، وعندما تم اكتشافه لأول مرة كان يُعتقد أنه غير صالح للأكل، حيث كانت قشرتها الخارجية حمضية.

 

وعلم سكان قبائل توبي الهندية الأوروبيين كيفية تناول الكاجو من خلال تحميصه، وفي القرن العشرين بدأت العديد من الشركات مثل نستله إنتاج الشوكولاته مع المكسرات مثل الكاجو والفول السوداني، وسرعان ما أصبح وجبة خفيفة مفضلة بين الناس من جميع الأعمار.


على الرغم من أن الأصل الدقيق للشوكولاتة المحشوة بالكاجو غير معروف، إلا أن الملايين يحتفلون كل عام في 21 أبريل لإعطاء مزيج لذيذ من الشوكولاته مع المكسرات.


كاجو متغطي شوكولاتة2
كاجو مغطى بالشوكولاتة

كاجو متغطي شوكولاتة
كاجو مغطى بالشوكولاتة

كاجو متغطي شوكولاتة3
كاجو مغطى بالشوكولاتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022