leftlogo

الصوم المتقطع وراء جمال ورشاقة النجمة الأردنية صبا مبارك

A A A
صبا مبارك
صبا مبارك وسر رشاقتها
صبا مبارك، ممثلة ومنتجة تليفزيونية أردنية، ولدت في السعودية في 10 إبريل 1976، لأب أردني وأمها الفنانة التشكيلية الفلسطينية الراحلة حنان الأغا، تخرجت من جامعة اليرموك عام 2001، وحصلت على شهادة البكالوريوس في التمثيل والفنون المسرحية، شاركت في مسلسل "قمر وسحر"، وكانت سنة 1998 نقطة الانطلاق الحقيقية بالنسبة لها.

شاركت صبا بمسلسلات كثيرة، والعديد من الأفلام مثل سفر الأجنحة، وخارج التغطية ومملكة النمل، كما شاركت في السينما العالمية عن طريق سلسلة أفلام «Hamilton» السويدية بجزأيه الأول والثاني، ولعبت دور ضابطة من منظمة التحرير الفلسطينية.

إطلالة رائعة وخسارة في الوزن

مؤخرًا نشرت صبا مبارك صورة على إنستجرام، ظهرت فيها بإطلالة رشيقة وجميلة كعادتها، وبدا أنها فقدت بعضا من وزنها، ما دفع جمهورها ومعجبيها للتحدث عما هو سر تحولها وظهورها بهذه الإطلالة الرائعة.

صبا والصيام المتقطع

كشفت الأردنية الجميلة، عن سر الدايت قائلة: "صباح الفل يا حلوين، للي بيسألوني إيش عم باكل هالأيام وشو الدايت.. هاي قهوة باردة مع حليب اللوز وما بتكسر الصيام المتقطع".

ومن خلال السطور التالية في "Food Today" نكشف 5 نصائح ذهبية للحصول على أفضل نتيجة في دايت "الصيام المتقطع" الذي اتبعته صبا مبارك

1- الشاي والقهوة أثناء الصيام المتقطع

تضبط الأعشاب الموجودة في الشاي نسبة السكر في الدم وتعزز صحة الكبد، كما يمكن تناول القهوة دون إفراط، فهي لا تُخرج الجسم من حالة الكيتوزية، وتجدر الإشارة إلى أن الماء والشاي والقهوة لا تحتوي على أي سعرات حرارية.

2- تناول المكملات الغذائية

يجب تناول الفيتامينات والمعادن، والخميرة الغذائية كونها مصدرا لفيتامينات B، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وزيت كبد الحوت، لاحتوائها على كميات قليلة من السعرات الحرارية، ولن يؤثّر ذلك على الصيام المتقطع، وتدعم الجسم بالعناصر أثناء دايت الصيام المتقطع.

3- إعادة التغذية البطيئة للجسم

بعد الصيام لمدة 48 ساعة أو أكثر، لابد من الحرص على تناول كمية قليلة من الطعام في البداية، وعدم تناول الطعام على دفعة واحدة، لتجنب الشعور بالانتفاخ والغثيان، لأن الجسم لا يكون مستعدا لكميات أكل كبيرة.

4- طول مدة الصيام

كلما طالت مدة الصيام دون معاناة أو جهد كبيرين؛ تراجعت شدة مقاومة الإنسولين في الجسم، أما عدم القدرة على مواصلة الصيام لفترة طويلة، فيدل على شدة مقاومة الإنسولين.

5- فوائد الصيام الدوري المطول

يقدم الصيام المطول فوائد كثيرة، فهناك ثلاث فوائد محتملة يمكن لأغلب الأشخاص الحصول عليها عند اتباع الصيام العادي الذي يمتد إلى 16 ساعة، وهي:

- خسارة الوزن.
- تحسين الوظيفة المعرفية؛ كالتركيز والإدراك.
- تحسن الحالة المزاجية.
- يدعم وظيفة الدماغ والجهاز المناعي.
- فوائد مضادة للشيخوخة.
sabamubarak_262265456_4601443719936204_8831180404299358983_n
تعرف على الدايت الخاص بصبا مبارك وسر رشاقتها

97b8a5a5-2ff5-41e9-8c1b-05c4f18de960
الفنانة الجميلة صبا مبارك
2019_7_2_11_42_37_126
صبا مبارك 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022