leftlogo

الصينيون عملوا آيس كريم «مش بيسيح» وسعره 10 دولارات.. اعرف قصته

A A A
آيس كريم.. لزوم خروجة العيد
آيس كريم

حرارة الجو تزداد سخونة يومًا تلو الأخر، وأصبح الآيس كريم هو الخيار الأول لكثير من الناس للتخفيف من الحرارة، ومع ذلك قد لا يستمر استمتاعنا به طويلا، فقد يذوب بمجرد أن نأخذه من البائع، لكن مؤخرا نشر عدد من مستخدمي الإنترنت أنباء عن إطلاق شركة صينية نوعًا من الآيس كريم غير قابل للذوبان.

آيس كريم مش بيسيح

بحسب موقع Teller Report، فإن الآيس كريم الجديد هو بنكهة ملح البحر تم وضعه في درجة حرارة الغرفة 31 درجة مئوية لمدة ساعة تقريبًا، لكنه لم يذوب تمامًا، يحتوي هذا الآيس كريم على نسبة عالية من البروتين حوالي 6%، بالإضافة إلى محتوى مائي منخفض نسبيًا، لذلك حتى إذا ذاب، فلن يصبح بركة ماء، ولا علاقة له بالمكثفات والغراء الصالح للأكل.


بالنظر إلى تركيبة منتج هذا الآيس كريم، يمكنك أن تجد أن المكونات الرئيسية التي يستخدمها هي الحليب والقشدة وحليب جوز الهند والحليب المكثف ومسحوق الحليب كامل الدسم وصفار البيض المثلج ومكونات أخرى كما أن محتوى البروتين يصل إلى 6.3%.


في ظل ظروف عملية معينة، يمكن أن يؤدي الاستخدام السليم للإضافات الغذائية مثل المكثفات إلى إطالة وقت الذوبان ولكن بعد تجاوزه، لن يعمل، وبالنظر إلى الذوق والتكلفة، لن يضيف المصنعون الكثير.

خصائص الآيس كريم الجديد

بحسب موقع News RND،  تمكنت شركة آيس كريم مرموقة في الصين تدعى Zhong Xye Gao من إنتاج ذلك آيس كريم تدعي الشركة أنه لا يذوب. 


في أحد مقاطع الفيديو التي تم بثها الأسبوع الماضي على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo وحصد أكثر من 50 مليون مشاهدة، يتعرض الآيس كريم للهب عند درجة حرارة تزيد عن ثلاثين درجة مئوية وبصرف النظر عن ارتفاع الدخان والمظهر المتفحم قليلاً يظل مستقرًا ولا توجد علامات تقطر أو ذوبان.


لا يتأثر الآيس كريم، كما وثق وادعت الشركة بأي مصدر للحرارة، ولا يذوب حتى عند تعرضه لهب أو درجة حرارة عالية تتجاوز 30 درجة مئوية، ولكن ظهرت علامات من دخان قليل.


ينتمي الآيس كريم، إلى علامة تجارية مرموقة تم إعطاؤها الاسم الإلزامي "Hermes of ice creams"، ويبلغ سعره حوالي 10 دولارات.

هل الآيس كريم آمن صحيًا؟

قلق الناس من مدى خطورة مكونات الآيس كريم وهل هو آمن للصحة لكن ردت الشركة من خلال توضيح أن جميع منتجاتها تلبي المعايير القانونية وهي تحت الإشراف.

 

اعترفت الشركة بأنه تم استخدام المثبتات لكنها تلبي جميع المعايير التنظيمية الصارمة بما في ذلك تلك الخاصة بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وقد تم استخدامها في الإنتاج الضخم للحفاظ على متانة المنتج.


قالت الشركة في ملخص للآيس كريم بنكهة جوز الهند: "نعتقد أنه من غير العلمي الحكم على جودة الآيس كريم من خلال الخبز أو التجفيف أو الإشعال المكونات هي الحليب والقشدة وماء جوز الهند ومسحوق الحليب".


الايس كريم 2

الايس كريم 3
الآيس كريم الجديد أثناء خضوعه للاختبار مقارنة بأنواع أخرى


آيس كريم عادي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022