leftlogo

انسى القهوة واشرب شاي الماتشا.. يساعد على التركيز وخسارة الوزن

A A A
شاي
فوائد شاي الماتشا

يعتبر شاي الماتشا واحد من أشهر أنواع الشاي التي انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تحد من وجود الكثير من الأمراض، حيث يساعد شرب شاي الماتشا في الوقاية من السرطان وتقليل علامات تقدم السن كما يساعد في زيادة معدل الحرق في الجسم.

ويوضح أخصائي التغذية العلاجية الدكتور محمد شريف، فوائد شاي الماتشا للجسم ودوره في خسارة الوزن ولما هو أفضل من القهوة، من خلال منشور على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك".

يحد من الالتهابات وله نفس تأثير القهوة

قال الدكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية، إنه يمكن الاستغناء عن شرب القهوة والتي تساهم بشكل كبير في رفع مستوى ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب، حيث يمكن استبدالها بشاي الماتشا الذي يحتوي على نسبة الكافيين تقدر بـ20 جرام.

ويعطي شاي الماتشا نفس تأثير القهوة، موضحًا ان لشاي الماتشا العديد من الفوائد التي تجعل الكثير يقبل على تناوله والاستغناء عن القهوة تمامًا، حيث يحتوي على مواد تسمي L-thenine و Egcg، وهي من مضادات الأكسدة والتي لها دور كبير في الحد من الإصابة بالسرطان والالتهابات ومضادة للشيخوخة وعلامات تقدم العمر وتساعد بقوة الحد من الكوليسترول الضار في الجسم.

زيادة التركيز والشعور بالراحة الذهنية

تابع شريف، أن شاي الماتشا قادر على تقليل وتنظيم مستوى السكر في الدم ومقاومة الإنسولين، كما يساعد على زيادة التركيز والاستيعاب وزيادة الانتباه وزيادة الشعور بالراحة الذهنية وتنشيط الذاكرة دون وجود أي أعراض جانبيه مثل القهوة.

مضيفًا أن لشاي الماتشا دور كبير في خسارة الوزن، وربطت بعض الدراسات بين علاقة شرب الشاي الماتشا وزيادة معدل مستوى الحرق بالجسم لاحتوائه على مادة EGCG، شرط ممارسة الرياضة ووجود نظام غذائي صحي.

ونصح العديد من الأشخاص اللذين يعانون من أعراض شرب القهوة باستبدالها بشاي الماتشا والذي له نفس التأثير لكن دون أعراض جانبية، لكن يجب عدم الإفراط في تناوله، وشرب 250 جرام في اليوم الواحد.
فوائد شاي الماشا
كوب من شاي الماتشا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022