leftlogo

3 حاجات لو عملتها هتخس من غير مجهود.. هتاكل اللي في نفسك ووزنك مش هيزيد

A A A
دايت - أكل صحي- طعام صحي- رياضة (1)
دايت بلا قيود

تعد زيادة الوزن، من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص، فيلجأ البعض إلى اتباع نظام غذائي صحي، يحتاج إلى وقت ومجهود كبير لا يستطيع الكثير الالتزام به ما يجعلهم يتراجعون عن فكرة السعي وراء خسارة الوزن.

وسنوضح في التقرير التالي بعض الطرق والخطوات البسيطة التي تساعد على إنقاص الوزن بسهولة وبدون مجهود، بحسب منشور للدكتور أحمد نوير، أخصائي التغذية العلاجية، على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك" والتي يقدم من خلالها العديد من النصائح الصحية لمتابعيه.

تناول 5 وجبات يومية

قال الدكتور أحمد نوير، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك العديد من الخطوات التي يمكن تنفيذها بدون مجهود مع الالتزام بالدايت وعدم زيادة الوزن، منها الحفاظ على تناول 5 وجبات يوميًا، على أن تكون تلك الوجبات خفيفة، وغير غنية بالدهون والسعرات الحرارية، والتي يمكن أن تزيد الوزن بشكل ملحوظ، موضحًا أنه لابد أن تكون 3 وجبات من ضمن الوجبات اليومية متكاملة وتحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم، على أن يقسم طبق التقديم ما بين البروتين و النشويات و السلطة أو خضروات متنوعة.

تقسيم وجبات السناكس وشرب الماء والرياضة

تابع نوير، أن تكون باقي الوجبات الأخرى عبارة عن وجبات خفيفة "سناكس" صحية تأكل بين الوجبات الرئيسية، مثل "الزبادي أو الفشار أو بار شكولاتة أو تفاح"، ويتم تقسيمها على مدار اليوم، بحيث تكون هناك 3 ساعات بين كل وجبة وأخرى، والحرص على شرب 2 كوب من الماء قبل تناول الوجبات.

وأكد أخصائي التغذية أنه يجب الالتزام بـ 30 دقيقة لممارسة الرياضة بشكل يومي قائلًا: "الحاجة الثالثة والأخيرة، شوية رياضة بسيطة، نص ساعة بس في اليوم، نمشي شوية، نجري شوية، جيم ماشي، مش عايزين كل ده؟ نمشي شوية في البيت، نمشي في مكانا كده نص ساعة كده تمام أوي"، بهذه الطرق والخطوات البسيطة يمكن إنقاص الوزن بسهولة.
خضروات
ميزان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022