leftlogo

بتخاف من الحفلات العائلية بسبب الدايت.. خطوات سهلة هتخليك تاكل ومتتخنش

A A A
أضرار شوي اللحمة
حفلات الشواء

يتبع العديد من الأشخاص حميات غذائية مختلفة لإنقاص الوزن، ومع ذلك قد لا يستطيعون مقاومة الطعام الذي يقدم في التجمعات العائلية، حيث الأطعمة الدسمة والحلوى والعصائر، وإليكم في السطور التالية بعض الطرق المثبتة علميًا لمحاولة التقليل من الأضرار. 

حفلات الشواء 

لا ينصح أبدًا بحضور حفلات الشواء التقليدي والتي تقدم فيها اللحوم الدهنية مثل "السوسيس، ضلع اللحم البقري، ريش الغنم، قطع لحم الضأن"، وذلك لاحتوائها على الكثير من الدهون، ويفضل استخدام لحم الدجاج أو السمك، أو يمكنك شواء الخضروات مثل "الكوسا، الفلفل، الباذنجان". 

المقبلات 

لا أحد يستطيع مقاومة المقبلات، ولكنها تكون محملة بالكثير من السعرات الحرارية، وغالباً لا نسيطر على أنفسنا عند تناولها ومنها العصائر السكرية، الشيبس، المكسرات، الأجبان المختلفة، لذلك يمكنك استبدالها بالخضراوات النيئة، وعصير التفاح، أو عصائر الخضراوات، أو المياه المنكهة.

التجمعات العائلية 

للتقليل من كمية الطعام التي يمكن أن تتناولها، لا تصل مكان التجمع وأنت تشعر بالجوع، فيمكنك تناول كميات قليلة من الطعام، ولا تعيد ملء طبقك، بالإضافة إلى تجنب الخبز والزبدة والمايونيز والصلصات الدسمة، وفي اليوم التالي، إذا كنت قد أكلت أكثر من اللازم بقليل، ركز على تناول الخضراوات، وتناول الماء كثيراً لمساعدة جسمك على التخلص من تراكمات مائدة الأمس. 

الحلويات بعد الوجبة 

إذا تناولت وجبتك، فأول ما يتبادر إلى ذهنك بعدها، هو الحصول على الحلويات  ولتجنب ذلك يمكنك الحصول على الآيس كريم والاستمتاع بالنكهات، واختيار الأصناف غير الدسمة مثل الفواكه، فهي حلوة وليست دهنية، واطلب الحجم الصغير، ولا تفكر في تناول الآيس كريم في الصيف أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، ويفضل أن يكون بعد الوجبة مباشرة. 

تناول الطعام بالخارج

عندما نكون في إجازة، نحب تناول بضع وجبات في المطعم، ولسوء الحظ، غالباً ما تكون الأطباق دهنية جداً ومالحة، ولكن يمكن استبدال هذه الأطباق بطلب الخضراوات الخضراء بدلاً من البطاطس أو المكرونة مع طبق اللحم المشوي، وتناول الحلوى فقط إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع  ومشاركتها مع الآخرين.

موائد الطعام المفتوحة "البوفيهات"

تعتبر البوفيهات جيدة التجهيز ومغرية، ونريد الاستمتاع بها وتذوق كل شيء، والحل هو أن تأخذ طبق، وتقسمه إلى 3 أجزاء الأول به خضروات، والثاني بالبروتين والثالث بالنشويات.


ايس كريم 

شوي الفراخ 

مقبلات 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022