leftlogo

بدائل البيض.. الطريقة السرية للحصول علي مخبوزات ذهبية مقرمشة

A A A
11336301-A-woman-kneading-bread-dough
مخبوزات

تحرص معظم الأمهات على تحضير المعجنات بشكل يومي، تتميز المعجنات بالطبقة العلوية الذهبية المحمرة، مما يضيف لها شكلا مميزا وطعم شهي، وحتى تصلي إلى هذا اللون المميز في المخبوزات المنزلية عليك دهن وجه المعجنات بالبيض أو ببدائل البيض والمتوفرة في مطبخك.


 يجب الأهتمام  بشكل الخارجي  للمعجنات ولونها وبجانب الأهتمام بمذاقها و جودة العجين ،  يمكن الحصول على معجنات ذات لون ذهبي أو بني لامع  بطرق سهلة باستخدام مكونات متنوعة ومتوفرة في كل مطبخ اليك بعض بدائل للبيض لدهن المعجنات للحصول على لون ذهبي مقرمش. 

الحليب


يمكن دهن وجه المعجنات بخليط من الحليب لإضافة ولون ذهبي جميل للمخبوزات بمختلف أنواعها، إذا كانت الوصفة المالحة اخلطي الحليب مع القليل من الملح، للوصفة الحلوة اخلطي الحليب مع قليل من السكر.

الماء محلي


يساعد الماء المضاف الية بعض السكر على حفظ رطوبة العجين و يجعلها هشة والسكر يضيف اللون الذهبي الرائع لوجه المخبوزات.

القهوة سريعة الذوبان 


يمكن استخدام قليل من القهوة سريعة الذوبان لدهن المعجنات، للحصول على لون ذهبي رائع قومي بخلط  قليل من القهوة سريعة الذوبان  مع قليل من ماء الدافئ وادهني وجه المخبوزات وستحصلين على نتيجة المذهلة.

زيت الزيتون


يمكن استخدام زيت الزيتون لدهن المعجنات المالحة المحشوة بالجبنة أو السبانخ و اللحوم ، فهو يضيف اللون الذهبي  و  يضيف مذاق مميزللمخبوزات .

الزبدة المذابة 


يمكن استخدام الزبدة المذابة مع معجنات المالحة فالزبدة لها دور فعال ومضاعف في جعل معجنات ذهبية ومقرمشة اخلطي  قليل من الزبدة  المذابة مع  قليل من الحليب حتى تحصلي على معجنات هشة وشهية.

11-5-2021_13_08_11_GomhuriaOnline_1620731291
better-no-knead-bread-recipe-hero-01_1-48d654bfadeb4a5caf9b233b00fc74ca
Cinnamon-Puff-Pastry-Pinwheels-Feature


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022