leftlogo

تفاصيل البرنامج الاحترافي لتعلُم أساسيات المخبوزات والحلويات.. اعرف موعده ومدة الدراسة

A A A
ماجد محسن
شيف ماجد محسن

قد يحتاج أحيانا العامل في مهنة الطبخ تعلم احترافية صنع الحلويات والمخبوزات، خاصةً باعتبارها تخصُص نادرًا ويتطلب الدقة في تنفيذها، لذلك تقدم جمعية الطهاة المصريين "البرنامج الاحترافي لأساسيات المخبوزات والحلويات" خلال شهر أكتوبر المقبل.

تفاصيل البرنامج

 الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين، قال إن البرنامج الاحترافي لأساسيات المخبوزات والحلويات هو دورة عملية 100 %، تتطلب الانخراط العملي، وتم تصميم البرنامج، بحيث يدرس الطلاب الجزء النظري في المنزل، وذلك لتكريس وقت الدورة بالكامل، للتدريب العملي في المطبخ، لإتقان التقنيات المتنوعة لإعداد المخبوزات والحلويات.


البرنامج عبارة عن تدريب في الحلويات والمخبوزات، يُلبي المعايير الدولية لإعداد الحلويات بمستوى احترافي، كما أنه يمنح شهادة معتمدة دوليا، والبرنامج مدته 16 يوماً، بمعدل 4 أيام في الأسبوع، يبدأ يوم 3 أكتوبر حتى يوم 28 أكتوبر 2022 على يد الشيف ماجد محسن.

تفاصيل البرنامج الاحترافي لأساسيات المخبوزات والحلويات

 سيتعلم المتدربون مقدمة في الحلويات والمخبوزات والتعرّف على العديد من الأدوات والمعدات الخاصة المستخدمة في الخبيز والتعرّف على أنواع الدقيق والسكر والدهون، وخصائص كل منها وكيفية التحكم في ظهور الجلوتين وأنواع الشوكولاتة ومنتجات الشوكولاتة وطرق استخدامها في الخبيز وكيفية تسييح وتليين الشوكولاتة، وكيفية حفظ الشوكولاتة، كذلك أنواع المكسرات واستخداماتها في الخبيز.
كما سيتعلم المتدربون إتقان طرق المزج المختلفة، والغرض من كل واحدة منها وإتقان الخطوات التسع لعملية الخبيز وإعداد الفطائر والمُعجّنات والكوكيز وكيفية إعداد تشكيلة من عجائن الأساس؛ العجين المورق والمرمل والحلو والباف المنفوش والإكلير، والمارينج والفيلو.

من هو الشيف ماجد محسن؟


يتمتع شيف ماجد محسن بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في العمل كشيف حلواني تنفيذي في العديد من سلاسل الفنادق ذات الخمس نجوم، في بلدان مختلفة، منها الكويت وتركيا وألمانيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة، وتعلم على يد الشيفات الأجانب، لامتلاك خبرات واسعة وتعلم مهارات كبيرة، في صناعة الحلويات وتعزيز مواهبه.


وكان الشيف ماجد محسن سفيراً من سفراء فن الطهي للفريق القومي المصري المُشارك في أولمبياد فنون الطهي 2000 بألمانيا، حيث أحرز وقتها أول ميدالية أولمبية لمصر. درس في مدارس مختلفة في أوروبا، مثل "لو نوتر" في فرنسا، و"إيوالد نوتر" في ألمانيا.


ماجد محسن
Capture
برنامج المخبوزات والحلويات مع الشيف ماجد محسن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022