leftlogo

اشتهرت بتقديم برنامج Top Chef في نسخته العربية

جعلها "توب شيف" عالمية.. 10 معلومات عن الشيف منى موصلي

A A A
TopChef-gImg_judge3
الشيف منى موصلي

صاحبة فيديوهات الطبخ الشهيرة والمواهب الرائعة، جذبت نحوها ملايين المشاهدات، فهي من أشهر شيفات السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، الشيف العربية الشهيرة منى موصلي.

 

تفننت موصلي في تقديم العديد من الوصفات للعديد من الأطباق الشهية التي أعدتها حب وموهبة ودراسة أيضًا، في الخامسة عشر من عمرها كانت تتابع برنامج Top Chef بنسخته الفرنسية والإنجليزية بشغف ملفت لمن في عمرها، ولم يخطر في بالها يومًا  أنه هو نفسه  البرنامج الذي سيكون سبب شهرتها في يوم من الأيام.

 

عرفها الجمهور العربي، كعضو في لجنة التحكيم الخاصة بالنسخة العربية من برنامج Top Chef، ورغم أنها كانت أصغر أعضاء لجنة التحكيم، إلا أنها أثبتت كفاءتها ومهارتها بحضور منبهر ورأي نقدي علمي وممنهج واضح، ظهر أثناء حلقات البرنامج، في "Food Today" سنخبرك بمعلومات قد لا تكون تعرفها عن واحدة من أشهر الشيفات العرب قبل قراءتك لهذا التقرير.


 الشيف منى موصلي
1- ولدت "منى" في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، من أصل سوري، عمرها حاليًا 31 عامًا.

2- سافرت منى موصلي إلى سويسرا بعد انتهائها من الثانوية العامة مباشرة، والتحقت بمدرسة لتعليم فنون الطبخ، هوايتها الأساسية من وهي صغيرة، فرغبت بتنمية موهبتها بالدراسة، درست فيها لمدة عام واحد.

3- بعدها عودتها إلى المملكة العربية السعودية، سافرت إلى بريطانيا لتعلم فنون الطبخ في معهد LE CORDON BLEU على يد أمهر الشيفات العالمين هناك في 2006.


 أثناء إحدى مؤتمرات  النسخة العربية من توب شيف
4- بعد عودتها، التحقت بالعمل في قاعة ليلتي والتي تعد واحدة من أكبر قاعات الاحتفالات بالمملكة، لتضيف بذلك إلى رصيدها المهني والعملي في مجال المطبخ.

5- عملت لمدة عامين في فندق بلازا أتنييه الفرنسي الشهير إلى جانب واحد من أمهر وأشهر الشيفات على مستوى العالم وهو الشيف ألندو كاس، وبعدها عادت الشيف منى إلى موطنها الأصلي السعودية، والتحقت بالعمل كشيف في شركة الطيران السعودي الخاص.


 بوستر برنامج توب شيف

6- رفضت والدة منى في البداية سفرها لتعلم الطبخ خارج البلاد لكنها وافقت في النهاية بعد إصرار منى على الأمر، وأكدت الشيف الشهيرة أن والدها كان من أشد الداعمين لها.

7- عرفت الجماهير العربية الشيف منى موصلي من خلال تقديمها ومشاركتها كعضو في لجنة التحكيم الخاصة بالنسخة العربية من برنامج THE TASTE، حيث كانت الشيف منى أصغر أعضاء لجنة التحكيم، إلى جنب مع الشيف المصري الصيني بوبي شين، والشيف اللبناني المعروف مارون شديد، والشيف علاء الشربيني في أحد مواسم البرنامج

8- المكوّنان الأساسيان في طعامهل هما الثوم والبصل، وتحب أيضاً الأعشاب العطرية، وهي عندها أهم من كل أنواع البهارات إذ تضفي نكهة خاصة على الأطباق.


تعشق الأكل السوري ولا تقاوم المطبخ الفرنسي

9- حين سولت عن مطبخها المفضل بين مطابخ العالمن قالت تعشق الأكل السوري، لكون والدتها سورية وهذا هو المطبخ الذي تربيت عليه والطعم الذي تعودت عليه وكثيرًا ما تعترف في حوارتها أن المطبخ السوري هو من أوصلها لما هي عليه الآن، وبعد المطبخ السوري، فهي لا تقاوم المطبخ الفرنسي، حيث ترى أن الفرنسيين هم أهم طهاه محترفين لديهم قواعد خاصّة للطهو.

10- يتابعها على الإنستجرام ما يقرب من 250 ألف شخص.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022