leftlogo

حارس تحول إلى مُحكم "توب شيف العرب".. من هو الشيف جو برزا؟

A A A
شيف جو برزا
شيف جو برزا
يحظى الكثير من الشيفات العرب بسمعة دولية مقبولة في مجال الطهي، ومنهم الشيف جو برزا محكم برنامج المسابقات الشهير "توب شيف" الشرق الأوسط، والذي يطل علينا في كل الحلقات ولا نعلم سوى القليل عنه. 
وبحسب موقع Frenchefs، تحدث عن الشيف الشهير وقال عنه إنه فنان طهي لبناني شارك في أكثر من 30 علامة تجارية للاستشارات و100 فعالية محلية ودولية.

لكن من هو جو برزا؟ 

شيف جو برزا


جو برزا، شيف عالمي مشهور عالميًا بتخصصه في المطبخ اللبناني، ولديه أكثر من 30 عامًا من الخبرة الاحترافية في إدارة الطهي والمطبخ، علاوة على ذلك، مدعومًا بسنوات من الاحتراف والتفاني والإنجازات.
كانت بداية برزا عبارة عن حارس ولكن عندما بلغ من العمر 24 عاما قرر أن يترك هذا العمل ويتجه إلى مجال الطهي ولكن في البداية كان لا يحب الطهي واتجه إليه مجبرا عندما سافر إلى جنوب أفريقيا.
وعندما رأى الرواتب الكبيرة التي يحصل عليها الشيفات خاصة الفرنسيين قرر دخول هذا المجال وإثبات براعة العرب فيه.

العمل الخاص 

شيف جو برزا


بعدما احترف جو برزا الطهي واستطاع أن يكتسب خبرة فيه بالعمل مع مؤسسات ومطاعم عديدة قرر أن تأسيس عمل خاص به في عام 2009 وكانت شركة "Joe Barza Culinary Consultancy" المتخصصة في استشارات الأطعمة والمشروبات وتصميم المطبخ وخدمات التوظيف وأنشطة التدريب. 
يمثل كل مشروع تحديًا وسعيًا للبحث عن حدود جديدة وتقديم اتجاهات طهي مميزة. هذا هو السبب الذى جعل في جعبته أكثر من 30 علامة تجارية من الاستشارات، و100 فعالية محلية ودولية في 27 دولة، و25 فعالية ترويجية للمأكولات اللبنانية في الفنادق الدولية ومؤسسات الطهي.

إنجازات قوية

شيف جو برزا

بالإضافة إلى ظهوره في القنوات الإعلامية الدولية الكبرى بما في ذلك سي إن إن ونيويورك تايمز، فاز جو برزا بلقب بطل العالم في التونة في Carlo Forte، سردينيا وحصل على العديد من الجوائز والتقديرات الدولية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر "Master Chef" في عام 2010. أيضًا.
تم تعيينه كعضو لجنة تحكيم في العديد من مسابقات الطهي الدولية ورئيس لجنة التحكيم في البرنامج التلفزيوني الحائز على جائزة إيمي Top Chef في نسخته الشرق أوسطية في عام 2011.
علاوة على ذلك، تشمل الإنجازات الرئيسية الأخرى اختياره كسفير إقليمي للعلامة التجارية لشركة Procter & Gamble ، NKD Pizza. كما تم تعيينه سفيراً للعلامة التجارية هيلتون لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وسفير علامة بانزاني التجارية في الشرق الأوسط.
وعندما يلتقي التصوير الفوتوغرافي بالطهي، تكون النتائج غير عادية. لهذا السبب، أطلق جو برزا، بالشراكة مع المصور الشهير روجر مكرزل، في عام 2016 مركز الطهي عبر الإنترنت للمحترفين والهواة: Kitchinet.com. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022