leftlogo

حكاية رولا خرسا مع «الكنافة بالمانجة».. وسر امتناعها عن «اللحمة والفراخ»

A A A
maxresdefault
رولا خرسا

على مدى العديد من السنوات، تُطل علينا الإعلامية رولا خرسا بطريقتها الخاصة من خلال برامجها المختلفة، حتى تمكنت من خلق أرضية جماهيرية خاصة بها، تحاور سياسيين ومشاهير في كل المجالات، اشتهرت ببرنامجها في "العمق" على التليفزيون المصري، وعشرات القضايا والحوارات الجادة والعميقة، لكن لم يعرف الكثيرون جوانب أخرى من حياة الإعلامية الشهيرة، لاسيما الأكل في حياتها وفلسفتها فيه.


إلا أن دينا صلاح، صاحبة كتاب "سفرة دايمة" الذي يتضمن حكايات الطعام والبشر، والتي أخذت على عاتقها البحث في حياة المشاهير عما يحبونه من الطعام ونشرته في كتاب، أشارت إلى جانب آخر من جوانب الإعلامية رولا خارسا، حيث تفاجئت بفلسفتها عن الطعام، والتي ننشرها، وفق الكتاب، في foodtoday.

نباتية تعشق الجبنة
تحب "رولا خرسا" كل أنواع الجبن، للدرجة الذي قد جعلتها ذات مرة تكتب مقالاً في حب الجبن، خصوصًا جبن الريكفورد والرومي والشيدر، أما عما تحبه في الأكل، فاكتشفنا من خلال حوارها مع "دينا"، أنها لا تأكل اللحم والفراخ، وتستبدلهما بأكل الخضار والسمك، الأكل بالنسبة لرولا متعة ومن مسببات السعادة في حياتها لأنه مرتبط بالمناسبات والخروجات الحلوة، سينما، رمضان والكنافة، عزومات اللمة الحلوة.

برامج الطبخ والسفر
تحب رولا كل برامج الطبخ، رغم أنها لا تحب الطبخ على الإطلاق، تعشق كل فيديوهات الطبخ، ولديها عشرات كتب الطهي وثقافاته المختلفة بين الدول، ومع الكتب، تحب برامج الطبخ التي تدمج بين الأكل والسفر التي تحب أن تتابعها على ناشيونال جيوجرافيك التي تجد متعتها فيها.

مزج الطعام بالأدب ورائحة الكيك والعيش والجاتوه
كثيرًا ما ساهم وصف الأدباء للطعام في تخيل ما يأكلونه حسب الحياة التي يعيشونها وظروفها وتفاصيلها، وهو ما جعل "رولا" تهتم بمزج الطعام بالأدب، وتجده من أمتع التجارب، خصوصًا في الحلويات والمخبوزات، التي تعشقها على وجه الخصوص بشكل رهيب، فهي تعشق رائحة الكيك والعيش والجاتوه الطازة، وحين تقرأ عنهم، تشعر وكأنها تشم رائحتهم جميعًا.
 
المطبخ اللبناني من أهم مطابخ العالم
تحب رولا خرسا التجربة في كل ما هو مرتبط بالأكل، وباعتبار أن عائلتها ذات أصول لبنانية، ففى بيتها؛ المطبخ اللبنانى هو المسيطر، وكثيرًا ما سيطر الأمر عليها هي أيضًا، سواء كانت تطلب أكلة معينة، أو تصف أكلة تحبها، وتفعل ذلك على الطريقة اللبنانية، فهي ببساطة تراه من أهم  المطابخ في العالم، ومعه المطبخ الإيطالي والمكسيكي، وبعدهم تضع في قائمة الأفضل لديها، المطبخ الصيني بالنودلز والـ"سوت آند سور".

حلاوة الأكل المحمر والكنافة بالمانجو
عكس الناس التي تحارب ضعفها أمام الأكلات المحمرة، لا تفعل "رولا" ذلك، وعلى العكس فهي تستسلم لحبها إلى كل ما هو محمر تمامًا، فبحسب حوارها مع "دينا"، هي عاشقة للبطاطس المحمرة، والسوشي المحمر ومن الممكن أن تجمع بينهما، أما الحلويات، فهي تعشق التشيز كيك والكيك العادية البيتي، وفي رمضان فلا منافس مع الكنافة بالمانجو بالنسبة لها، أو بالجبنة على الطريقة اللبناني

maxresdefault (1)
لا تحب الطبخ لكنها تحب برامجه


french-fries-with-ketchup-2021-09-03-05-41-18-utcلا تقاوم البطاطس المحمرة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022