leftlogo

دايت جلامور للحفاظ على رشاقتك وحمايتك من الشيخوخة.. غني بالفيتامينات

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (2)
دايت جلامور

بالتأكيد فإن كل ما نأكله ينعكس على شكل الجسم والبشرة، فالطعام هو الوقود المغذي للجسم وله تأثير كبير على بشرتنا، فالجسم يعمل بشكل أفضل عندما تزوده بالأطعمة الصحية، وكذلك البشرة فتصبح صحية ومتوهجة ونضرة بشكل كبير.

ومما لا شك فيه فالدايت مهمته خسارة الوزن لكن بات له دور مهم في العناية بالبشرة، وهناك أنظمة صحية تعمل على ذلك، فلو كنت تفكرين في دايت لإنقاص الوزن، وبناء أسلوب حياة صحي للحفاظ على بشرتك، يجب التعرف على دايت جلامور، والأطعمة التي يجب تناولها ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

دايت جلامور

هو أحد أنظمة الدايت التي تعتمد على تناول الأطعمة الخضراء والموسمية وبعض أنواع الأسماك، للحصول على عناصر مهمة تدعم خسارة الوزن بشكل سليم، كما تعمل على صحة ونضارة البشرة على المدى البعيد، حيث تعمل الأكلات التي نتناولها على عدة جوانب مثل التوازن الهرموني، ظهور الحبوب، وإحداث أو تقليل التهابات البشرة، ما قد يسرع شيخوختها بشكل كبير، ومن خلال السطور التالية نتعرف على الأطعمة التي يجب تناولها في هذا الدايت، لخسارة الوزن.

أطعمة ينصح بها دايت جلامور


1- الأطعمة الخضراء

يعد أول صنف في قائمة الخضروات الخضراء الخاصة بدايت دايت جلامور، هو الكرنب الأخضر، ويعد أفضل مصادر مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهما مكونات يساعدان في حماية بشرتك من الأشعة الضارة، لاسيما غناهما بفيتامين "أ" وفيتامين "ج" لشد البشرة، كما يوجد أيضا الكثير من الأعشاب والخضروات الخضراء التي تدعم البشرة وتمنع شيخوختها ومنها "البقدونس، الكسبرة، النعناع، إكليل الجبل، والزعتر"، وتعتبر مليئة بمضادات الأكسدة، وتساهم بشكل كبير في حماية البشرة ومنع ظهور الخطوط والتجاعيد المبكرة.

2- الفاكهة والخضروات الموسمية

إلى جانب كون الفواكه والخضروات تعمل على خسارة الوزن بشكل مثالي، فإنها تحافظ على البشرة وحيوتها، لاحتوائها على مادة البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم، وتوجد في الفواكه والخضروات البرتقالية اللون، مثل الجزر والقرع، وتكمن أهميتها في الحفاظ على نعومة وليونة الجلد وتحفظه من التجاعيد، إلى جانب خصائصها الداعمة لخسارة وإنقاص الوزن.

3- شاي الأعشاب والعصير الطبيعي

ينصح في جدول وجبات دايت جلامور، باستبدال الشاي والقهوة بالأعشاب كالشاي الأخضر، والزنجبيل، إلى جانب تناول عصائر البرتقال والليمون والجريب فروت باستمرار.

4- سمك السلمون

يعمل السلمون على محاربة علامات تقدم السن ويساعد على علاج الجلد المتضرر من البقع الداكنة والتصبغات، كما تحافظ مضادات الأكسدة الموجودة به على صحة البشرة وجمالها، ويقي البشرة ويحافظ على ترطيبها ويحميها من الالتهابات مثل حب الشباب.

تناول سمك السلمون 

تناول شاي الأعشاب

تناول الخضروات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022