leftlogo

سر تألق النجم البرازيلي "نيمار" والدايت الخاص به.. بياكل ايه؟

A A A
نيمار-في-تدريبات-باريس-سان-جيرمان
تدريبات نيمار

لا يختلف اثنان على أن النجم البرازيلي نيمار لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسين موهبة فريدة من نوعها، وأصبح حلم كل شاب أن يكون مثل نيمار في المهارة والسرعة واللياقة البدنية، ويتسائل البعض عن سر رشاقته ومهارته داخل الملعب، والتي بالتأكيد لم تأتي من فراغ، فيعود ذلك إلى دايت غذائي صحي بالتأكيد.

ومن خلال السطور التالية نكشف عن أسرار دايت نيمار والأغذية التي يتناولها والتي تبقيه مميزا عن غيره داخل الملعبـ وفقا لما جاء في موقع lifeandstylemag، المعني بصحة ودايت النجوم.

دايت نيمار

يعتمد نيمار على دايت متوازن وصحي، ويقوم في أساسه على الكربوهيدرات بنسبة 60% من إجمالي السعرات الحرارية التي يحتاجها اللاعب خلال اليوم، والبروتينات وتكون بنسبة 30%، والباقي من الدهون الصحية، ويدرج ضمن هذا الدايت الوجبات البرازيلية المفضلة لديه، وهي "الأرز، اللحوم، الفاصوليا، السبانخ، البيض، الفول، الكرنب، الديك الرومي، البطاطا الحلوة، السمك الأبيض".

نيمار والأكلات السريعة!

معروف أن نيمار يعشق الأكلات السريعة والتي يتناولها من حين لآخر، لكنه يحاول أن يقلل منها ويحد من تناولها قدر الإمكان، لأنها بالتأكيد سوف تؤثر على لياقته البدنية بشكل كبير، وعاجلًا أم آجلا فهي مضرة بالتأكيد وهذا ما يعلمه اللاعب جيدًا، لذا فقد امتنع نيمار عن "منتجات الألبان، اللحوم الحمراء"، والأطعمة الغنية بالصوديوم والدهون غير الصحية.

وجبات نيمار اليومية

يعتمد نيمار على تناول 4 وجبات خلال اليوم وهي كالتالي:

الإفطار:

سبانخ، مخفوق البروتين، 3 بيضات مقلية، شرائح ديك رومي خالية من الدهون.

الغداء:

بطاطا حلوة، كرات لحم ديك رومي، سلطة خضراء.

العشاء:

كرنب مسلوق، مخفوق بروتين، سمك أبيض.

وجبة خفيفة:

عصير فواكه طازجة.

 
وينصح نيمار لاعبي كرة القدم، بتناول الأكلات المهمة، نظرا لفوائدها الصحية الرائعة، وقيمتها الغذائية وكمية السعرات الحرارية القليلة بها، ومنها:

1- البيض.
2- السبانخ.
3- البروكلي.
4- الكينوا.
5- بذور الشيا.
panoramic_JBApsgleipz24112020_182-1-670x370
دايت نيمار 
Neymar-celebration-Lille-vs-PSG-Ligue-1-2020
وجبات نيمار
psg-newcastle-drague-neymar-icon_pl5_4364-344581
نيمار والأكلات السريعة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022